facebook

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اكتشاف احدث بئر للغاذ الطبيعى

  1. #1
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    مصر
    العمر
    52
    المشاركات
    198
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اكتشاف احدث بئر للغاذ الطبيعى



    القاهرة-الوئام:
    تمكنت شركة “بريتيش غاز” البريطانية من اكتشاف بئر للغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل مدينة رأس البر، حيث يقدر حجم الاحتياطي المبدئي بحوالي 123 مليار قدم مكعب، الأمر الذي يعتبر دفعة قوية للاقتصاد المصري، الذي يعاني من تباطؤ مستمر، وتحديات متصاعدة منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق، حسني مبارك.
    وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن وزير البـترول والثـروة المعدنية، عبد الله غراب تلقى تقريرا من وكيل أول وزارة البترول للاستكشاف والاتفاقيات، محفوظ البونى، جاء فيه تحقيق شركة بريتش غاس اكتشافاً جديداً للغاز الطبيعي بمنطقة امتياز البرج البحرية بالبحر المتوسط بمعدل إنتاج يصل إلى نحو 39 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى 1039 برميل من المكثفات يوميا.
    وأشار التقرير أن الاكتشاف الجديد أطلق عليه اسم “هارماتان العميق – 1″ حيث يبعد حوالي 2.5 كيلو متر شمال شرق مدينة رأس البر بمياه عمقها 11 متر، حيث وصل العمق النهائي للبئر 2775 متر.
    وبين التقرير الى أن الفضل في هذا الاكتشاف يعود الى التكنولوجيا الحديثة التي تم استخدامها في عملية التنقيب والقائمة على امسح السيزمي الثلاثي الأبعاد والذي قدم معلومات دقيقة عن أماكن احتمال وجود الآبار الغازية.
    ويذكر أن حصة شركة بريتش غاز في منطقة الامتياز تبلغ نسبتها 70 في المائة، بالإضافة إلى شركة بتروناس الماليزية بنسبة 30 في المائة، وذلك حسب منطقة الامتياز بموجب الاتفاقية البترولية المبرمة مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس.”

    يا نهار اسود ماليذيا تاخد امتياذ حفر وتنقيب عن الغاذ فى مصر واحنا نعملو ايه..

    من سنه تقريبا قال رئيس الوزراء الروسى فى حديث لمنظمه اوبك لقد ولاء عصر النفط ( الذيت ) واصبحنا فى عصر
    الغاذ الطبيعى واوبك بتحارب العالم من الان على ان تحدد انتاج الدول من الغاذ واحنا لسه بنفكر نقطعو الهربا ونلبسو قطن.

    اذا كانت شركات الامتياذ البريطانيه هتاخد 70 % والماليذيه هتاخد 30 % يبقى انتاج 100 % راح للشركتين هيتفضل ايه لمصر.






  2. #2
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    مصر
    العمر
    52
    المشاركات
    198
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اكتشاف احدث بئر للغاذ الطبيعى

    انا اقول لحضرتكم هيتفضل لمصر ايه هيتفضل انهم هيشغلو على البريمه
    60 عامل هيدفعو رواتب لكل موظف 5 الاف جنيه معدل
    يعنى هيصرفو لهم قد مليون دولار رواتب وحفر
    وهما ياخدو البير بالى فيه ويعطفو علينا

    لعنه الله على المسؤلين


  3. #3

    افتراضي رد: اكتشاف احدث بئر للغاذ الطبيعى

    طيب واحنا بنسكت على كده ليه يااحمد فين المسئولين وساكتين ازاى

    موضوع خطير وناقوس خطي جدا لازم حد ينتبه له






    أنـآ لآ أسمَحْ لـ/ أيًّ ڪآטּْ بـ أטּْ يّدخُلَ { ح‘ـيآتيْ }~

    ف/ هذآ { ع‘ـآلمِي الخَآص } ،، أدْخِلُ فِيہ | فَقَط | مَـטּْ إختآرَهُمْ قَلْبِيْ


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-07-2011, 05:52 PM
  2. -- ماهو العلاج الطبيعي
    بواسطة RSS في المنتدى منقولات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2011, 03:00 AM
  3. -- التطور الطبيعي للـ..........؟؟؟؟!!!!
    بواسطة RSS في المنتدى منقولات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 09:20 PM
  4. -- التطور الطبيعى للرجل
    بواسطة RSS في المنتدى منقولات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2011, 08:20 PM
  5. التطور الطبيعي للجواز
    بواسطة محمود التهامي في المنتدى قسم التسلية والترفيه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 06:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Untitled-1