facebook

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

  1. #1
    المديرة العامة الصورة الرمزية اميرة حبى انا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصر
    العمر
    50
    المشاركات
    12,656
    معدل تقييم المستوى
    10


    افتراضي ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

    أمال عبد الله تكتب: ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

    الجمعة، 30 سبتمبر 2011

    أنور السادات


    شاهدت فى برنامج الحقيقه للأستاذ وائل الإبراشى السيدة أم خالد الإسلامبولى قاتل الرئيس السادات، وهى تُباهى بما فعله ابنها، وأنا هنا لست جديرة بالفتوى ولا أستطيع أن أقول ما هو رأى الدين فيما فعله ابنها فقد علمونا ونحن ندرس الشريعة فى كلية الحقوق وفى الماجستير، ألا نفتح أفواهنا ونُدلى برأى فى أى مسألة دينيه إلا بُناء على أدله من القرآن والسنة والإجماع، وأنا لم أبحث الموضوع، ولا أعرف كيف أحْلَه ابنها ومن معه لأنفسهم؟! وما أدلتهم من الكتاب والسنة والإجماع، ولكنى أستطيع أن أقول أن رب العزة فى كتابه الكريم قال(من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساٍد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا).

    ولا أستطيع أن أقول أن الرئيس السادات قد قتل أحدا من قبل، أو أنه أفسد فى الأرض حتى يُقتل.


    وأننى ألمس روح التعصب فى كلامها، وهى تتباهى بأن ابنها قد شجب رأس زميله الصغير، وهما يلعبان الكرة لأنه سب الدين، صحيح أنه لا يصح أن يسب الدين، ولكنه طفل صغير يجب أن يُقوْم بالتعليم وطريقة التربية وليس بالعنف، الذى قد يُحدث العكس فى نفسه.


    وأننى أسأل هذه السيدة ماذا فعل ولدها بنا، هل وُلى علينا من هو أفضل من السادات أم جلب علينا من سرقونا ونهبونا لمدة ثلاثين عاما وأفسدوا حياتنا وملؤنا بالأمراض؟ أليس هذا هو الإفساد الحقيقى الذى تذكره الآية الكريمة.


    وإذا كانت قد نزلت التحرير مع الثوار كما تقول، ألم يُعلموها هؤلاء الثوار شيئا؟ ألم ترى الحق أمام أعينها بعد مرور هذه السنين؟


    التغيير ليس بالعنف والتعصب ولكن التغيير يكون سلميا كما فعل الثوار بالانفتاح على اللآخرين ومناهضة فكرهم السلبى، وكما قال رب العزة فى كتابه الكريم (وجادلهم بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم).


    الثورة المصرية السلمية ياسيدتى أسقطت نظاما بأكمله بأمنه ومخابراته ومؤيديه ومن يقفون معه، وأصبحت ملهمه لكل الشعوب العربية، فهى مازالت تسقط عروش وتهزها، أى أن القوة ليست فى العنف والتعصب والقتل ولكن القوة الحقيقية فى التفكير والعمل الجاد، والانفتاح على أفكار اللآخر وتقويمها سلميا بالمناقشة والإقناع.


    الكلمة يا سيدتى أقوى من طلقات الرصاص، وقد كانت معجزة الرسول صلى الله عليه وسلم كلام الله الذى أُنزل عليه فى القرآن

    الاتحاد يا سيدتى، وقد رأيت الملايين من الشعب يَهبُون على قلب رجل واحد، يدا واحدة، وقلبا واحدا ليُغيروا.

    يا أم خالد لقد حرمت نفسك من ولدك ومن أحفادك منه، وحرمته أن يكون لبنه فى بناء مصر وليس فى هدمها، وقد حرمتِ مصر من رئيس ذو رؤية، وصاحب قرار، ولا أحد بعد سنين طوال يستطيع أن يشكك فى ذمته ولاوطنيته.

    نسأل الله العلي العظيم ان يغفر لأخونا جمال
    وان يتقبله لديه في جنات النعيم
    وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان
    وانا لله وانا اليه راجعون


  2. #2

    افتراضي رد: ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

    مقاله هامه جدا وحوار فى منتهى المنطق والعقل

    واذا كان نظام السادات فاشل ياترى اللى جه بعده كان افضل

    مظنش ابدا

    يكفيه فخرا له ولنا انه جاء لنا بالنصر العظيم

    سامحك الله ياخالد ولكن اعتقد انه لا يسامح قاتل ومجرم قتل نفسا بغير حق





    كل يوم اكتشف ان لا شيىء يشبهك..
    وانك أجمل من كل شيىء..


  3. #3
    الصورة الرمزية فريد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مصر
    العمر
    58
    المشاركات
    4,004
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    23


    افتراضي رد: ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

    الله اعلم
    لا احد يعلم هل يسامحه الله ام لا
    و نحن لسنا اهل فتوى

    و لا اريد\ الخوض فى الماضى اللعين
    لقد انتهى
    المهم هو المستقبل القادم
    يارب ولى علينا من يصلح

    ربى لا تدع قلبى يتعلق بغيرك فكل حب لسواك زائف
    ربى ذنوبى كثيرة لا يعلمها سواك قد سترتنى بها فى الدنيا و اطمع ان تغفرها لى جميعها فى الاخرة
    اعلم انى قد ابتعدت عنك ولكنى اثق انك لم تبتعد عنى ويقينى بذلك انى كلما اخطاءت اعود اليك وحدك لاتوب

    رحماك يارب العباد ياتواب
    بعبد تائب يقف على الباب

    فريد


  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    العمر
    47
    المشاركات
    1,486
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    19


    افتراضي رد: ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

    اللهم ولي امورنا خيارنا
    ولا تسلط علينا بنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ماذا فعل ابنك بنا يا أم خالد؟

    موضوع رائع جدا
    جزاك الله خيرا
    وربنا يسامحك يام خالد
    وارجوكى لا تتباهى بما فعله ابنك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 07:34 AM
  2. - "ماذا استفاد عمرو خالد" -
    بواسطة RSS في المنتدى منقولات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2010, 12:00 AM
  3. - كيف تجعل ابنك مطيعا -
    بواسطة RSS في المنتدى منقولات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 05:06 AM
  4. ماذا لو قلت اننى اكره عمرو خالد
    بواسطة خلود في المنتدى القسم الـعـام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-03-2009, 01:02 PM
  5. ماذا تفعل لو كان هذا الطفل ( اسلام ) ابنك
    بواسطة خلود في المنتدى قسم النقاشات الجــادة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-02-2009, 09:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Untitled-1