<div>


بسم الله الرحمن الرحيم ..

و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

الهادى الأمين و سيد الخلق اجمعين ..

سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
،

أمـا بـ ع ـد ؛؛


ظاهرة لربما تواجهنا كل يوم ..
و لربما البعض يستشيط غضبا من ردة الفعل !!!
أعرف أننى لن أصلح الكون ،

و لكنها حقا حركة مستفزة للغاية ..



يتدافع الناس على باب الحافلة فى المحطة
فيدفع أحدهم ذلك الشاب فيقع أرضا ،
بينما يقول له آسف أعتذر و يتركه
واقعا على الارض بدون ان يلقى بالا
او يعطيه حتى يد المساعدة
فهل الإعتذار يكفى !؟


يرقض شخصا مسرعا فى الشارع الممتلئ

بالمياه و بينما يدب قدميه بقوة على الارض
يغرق الشخص الآخر الذى يمشى على الرصيف
بهدوء و بينما يتابع الرقض مسرعا
يقول له آسف أعتذر
فهل ترى أن الإعتذار يكفى ..؟

******

أليست المقولة تقول :

" من أتلف شئ فعليه إصلاحه "

لماذا يكتفى البعض بالإعتذار

و يكأنه بذلك يصلح الأمر ..



أسئلة كثيرة تدور حول هذا الموضوع ..

فهل ترى ان الإعتذار كافٍ ..؟

هل حدث معك الامر قبلا ..؟

و ما هو الشعور الذى شعرت بيه حين ذاك ..؟






منقول