السلام عليكم ورحمة وبركاته

مرض النقرس (Gout)


سببه/ زيادة تركيز الـ uric acid في الدم
وهذا ينتج عن
1/فشل في الكليه 2/زيادة الكحول 3/اكل اللحوم الحمراء


ومن اعراض هذا المرض
symptoms وهو ألم والتهاب خصوصا في الاصبع الكبير في القدم

-------------------------

ادوية النقرس

* probenecid *

يقوم هذا الدواء بمنع اعادة امتصاص اليوريك اسد من النيفرون
ويستخدم فقط orally
ويتسخدم للنقرس المزمن

* sulfinpyrazone *

يقوم هذا الدواء بمنع اعادة امتصاص اليوريك اسد من النيفرون ويمنع تخليق وصنع prostaglandins

cholhicine
مسكن لمرض النقرس ,, ويستخدم للألم الحاد
وقد يسبب غثيان

*allopurinol*

يقوم هذا الدواء بمنع تخليق وتصنيع اليوريك اسد
يأخذ orally فقط
ولمرض النقرس المزمن

*NSAIDs*

يستخدم للألم الحاد











منقول