حُــدد مصــيرهــــا ومستقبلهـــا .. و أخــــتير لهــا زوجهــــــا .. قبل أن تنطق الكلمـــــــات ..
وتلهــو وتلعب بالمكعبــــــات .. منذ أن كــانت صــغيره وهي تسمــع ..:
>>> ســاره لمحمـد .. ومحمــد لســاره >>>
كــبرت [ســاره] وصــارت شــابةً جميــله .. تخرجت من الثانوي ..
بـعــد أن رفعـت رأسَ عائلتهــا بأعلى نسبه ..
تخصصت باحــدى الأقســـام فأبدعت فيــه .. فهاهي تنظـر للمستقبل بــوجهٍ بــاسم ..
بينمـــا [محمــد] .. يتسردح ويتمردح في بيت أهلــه .. وذلك بعد أن أعـــاد أول ثانوي عدةَ مرات ..
ولــم يفلـح بهــا ... فــتركَ الــدراســه ..
لاشهاده ولاوظيفه
انســـــــان عصــبي للغـــــــاية .. حــاد الطبـع .. صعـب المــزاج ..
بـعــد أن بلــغ 23 من عمــره قررَ الزواج بابنة عمــه [ســاره] ..
وعلــى حســـــاب والــده طبعــــاً ..
ولا أحــد يُمَــانع في ذلك .. فهــو الولد البكــر والمــال مــــــاله ..
تــم الزواج دون رغبــة [ســاره] .. ولكنهــا ليــس بيدهــا الا أن توافــق رغمــاً عنهـــا ..
حـــتى لا تكــون الفتــــــاة المتمرده ..
لا يــوجد أي انسجـــــام بينهمـــا .. أو أي توافــق فكــري .. أو اهتمــامات مشتركــه ..
أجــبرهــا على تــرك الدراســه .. حســدا منـــه مــن تفوقهـــا ..
مشـــــاكــل .. وخــلافـــــــــات لــم تــدم طويلاً .. لأنهــــا سرعــــــان ماعادت لبيت أهلهــــــا ..
مـ ـطـ ـلـ ـقـ ـه ..!
::
بنت العم لولد العم ،، وولــد العم لبنت العم ..
نظريــة قديمة وموروث قديم .. وسنة سنها أهلنا وأسلافنا
السابقيــن .. ولكــن مازال هذا الموروث وهذه النظرية قائمة حتى
الآن .. نعم مــا زالت بنت العم لولــد العم وتظل له منذ صغرهما ولا يستطيع أحد ان يتقدم لخطبتها
ولا يحق لها الموافقه او الرفض على أي شخص يتقدم لها ،
لانه بمجرد اخبار من اتى لخطبتها بانها لابن عمها يذهب هو الى ما لا رجعه
لانه يعرف بانه لا امل له من هذه الفتاه ..
ويطلب الاذن منه على ان يتم زواجهما ( لا يحق لاي شخص كان ان يخطب فتاه قد حيرت لولد عمها او عمتها او خالها او خالتها الا بموافقة ممن حيرت له ) فاذا وافق ،
ويكون بذلك هو قد سرحها او سمح لها بالزواج من غيره .. تمت الخطبه وتشاور الابنه فترد
بالموافقه او الرفض ( طبعا على من جاء لخطبتها وليس لابن عمها ) ..
هنــــــــــا لا يحق للفتاه ان ترفض ابن عمها اذا لم يسرحها لانه اولى بها من الغريب ..
** اليس في هذا الموروث ظلم كبير للفتـاة ؟!!
** اليس لها الحق ان تختار شريك لحياتها ؟!!
** ايجب على الفتاة ان تتزوج ابن عمها لانه اولى بها من الغريب ؟!
والرجل ايضا :
** اليس هو ظلم له ربما هو لا يريد ابنه عمه ولكن ايضا لا يريد ان يجرح مشاعرها برفضه اياها لان الجميع يعلم بانه لها وهي له ؟!!
** اليس له الحق في ان يختار شريكه لحياته ؟!!
موووضوع يستــحق النقــاش ،،،






المفضلات