بص يا مان بعد التقصى الدقيق
اجمع معظم الناس فى الحرفيين على و احد اسمه
يا خبر اسوح نسيت اسمه
عموما هوا عند الكنيسة ميكانيكى اللمانى و عنده شغل فتايس كمان
هفتكرلك اسمه و ابعتهولك
بص يا مان بعد التقصى الدقيق
اجمع معظم الناس فى الحرفيين على و احد اسمه
يا خبر اسوح نسيت اسمه
عموما هوا عند الكنيسة ميكانيكى اللمانى و عنده شغل فتايس كمان
هفتكرلك اسمه و ابعتهولك
تصفح قسم السيارات من هنا
2010---------10/10[SIGPIC][/SIGPIC]ربى اجعلنى مقيم الصلاة و من ذريتىربنا وتقبل دعاء
باشمهندس/ محمود
أشكرك على محاولة مساعدتى بخصوص مركز صيانة سكودا ودليل المستخدم.
لقد بحثت أيضا فى الانترنت ووجدت أن أوكتافيا صنفت كأحسن سيارة فى بريطانيا للسنوات الأخيرة متفوقة على كل من ليكسز (RX) وهوندا (S2000 / Civic / Accord) وبى أم دبليو (3 & 5 Series) ومازدا (3 & 6) وتويوتا (Corolla / Rav4) وفولكس فاجن (Golf) ومرسيدس (E-Class) وروفر (75) وأودى (A6) وفورد (Focus) الذين جاءوا لاحقا بنفس الترتيب السابق وذلك من حيث تكاليف التشغيل ودرجة الأمان وقلة المشاكل والأعطال ودرجة التحمل.
الوكيل فى بريطانيا لا يجبر مالكى سيارات أوكتافيا القيام بالصيانة المنتظمة كل 10000 ميل (16000 كم تقريبا) -كما هو مقترح من قبلهم وليس كل 10000 كم كما يجبر اتوكيل فى مصر مالكى السيارات- ولكن عندما تحتاج السيارة للصيانة طبقا لكمبيوتر الأعطال بالسيارة نفسها وهذا لا يسقط الضمان. ويمكن للمالك شراء قطع الغيار الأصلية من أى مكان والقيام بالصيانة بالتوكيل للحصول على الختم لعدم سقوط الضمان ويحاسب مالك السيارة بالساعة بأجر معقول ودون المبالغة فى عدد الساعات (مثال: زيت موتور وجيربوكس وفلاتر زيوت وبنزين وهواء وطقم سيور وتربيط عفشة والكشف العام وغسيل السيارة يستغرق ساعة واحدة فقط فى التوكيل أو مركز الخدمة المعتمد ويتكلف 75 أسترلينى = 685 جنية مصرى تقريبا).
عند استلام الأوكتافيا زيرو يسلمها المصنع بزيت محرك Fully Synthetic مثل Mobil1 والذى نغيرة فى مصر على 10000 كم بالرغم من أن شركة موبيل تعلن أن الحد الأدنى لاستخدامة تحت أقصى ظروف التشغيل هو 15000 كم وأصدقائى العاملين بشركة موبيل فى مصر تغيرة لهم الشركة فى السيارات الحديثة مثل الفولكس فاجن باسات كل 25000 كم أو سنة أيهما أقرب.
بحثت فى كل مكان وجدتة عن دليل المستخدم لمعرفة جدول الصيانة المقترح ولكنى لم أنجح. اذا كنت سأقوم بالصيانة خارج التوكيل -كما أنوى- فسيكون هذا الجدول فى قمة الأهمية بالنسبة لى حيث لا أستطيع تحت أى ظروف الثقة بأى مركز أو ورشة خارجية.
أتمنى أن تستطيع مساعدتى قريبا بالنسبة لدليل المستخدم/جدول الصيانة المقترح لسيارتى وتفاصيل مركز الصيانة/الورشة المقترحة.
مع الشكر الجزيل
هشام باهى
هيحصل انشاء الله و هجيبلك الجدول
تصفح قسم السيارات من هنا
2010---------10/10[SIGPIC][/SIGPIC]ربى اجعلنى مقيم الصلاة و من ذريتىربنا وتقبل دعاء
باشا الراجل اسمو مهدى
تصفح قسم السيارات من هنا
2010---------10/10[SIGPIC][/SIGPIC]ربى اجعلنى مقيم الصلاة و من ذريتىربنا وتقبل دعاء
رمضان كريم وكل عام وأنتم أقرب الى الله
يبقى أسأل فى الحرفيين على مهدى بتاع الأسكودا اللى جنب الكنيسة. شكرا على مجهودك يا باشمهندس.
يا ترى لقيتلى دليل المستخدم وجدول الصيانة؟
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات