أولا انا بعتذر علي العنوان بس لازم يكون عنوان التوبيك يشد عشان نلاقي ردود بدل ما الواحد بيلاقي 500 مشاهده ويلاقي 3 ردود

ثانيا بقا نيجي للجد

عندما تذهب لمكتب سفريات او احد البنوك وغيرها من الشركات تجد المعاملة الاكثر من رائعة والسرعة والتجاوب الذي يخدم العميل .
ولكن بنفس الوقت نرى ان العميل يحترم المكان المتواجد فيه وحتى ان احس بتقصير فمن الطبيعي ان يكون اعتراضه بطريقه مقبولة وفيها نوع من الذوووق .
مناسبة كلامي هذا هو العلاقة بين الاعضاء والادارة بالمنتدى

ولكن ما هي العلاقة بين المشرفين والاعضاء

حتى يعرف كل واحد منا دوره وما له وما عليه في هذا المنتدى


ما معنى الاشراف ؟



الجواب يتحدد في 3 كلمات فقط " تكليف لا تشريف "

فقيام الادارة بتعيين عضو مشرفا لا يعني " اختلاف الدم او الانسجة البشرية "

وانما تم الاختيار على اساس الافضلية في الاستعداد لادارة قسم ما في المنتدى

لان المشرف بطبيعة الحال ليس الافضل من بين باقي الاعضاء..



ما معنى حرية التعبير ؟

البعض منا اساء فهم هذه العبارة

مما ادى الى حصول بعض المشاحنات والمواجهات والقطيعة

هناك مقولة تقول :

"حريتي الشخصية تنتهي حيث تبدأ حقوق الاخرين "

من حقي ان اقول رأي الشخصي ولكن بشرط

الا تقودني هذه الحرية الى الطعن في الناس او جرح مشاعرهم او الظن بهم

حريتي الشخصية لها حدود ومعالم يجب الا تتخطاها الى ابعد الحدود

ان قيام بعض الاعضاء بجرح مشاعر اعضاء او مشرفين لا تعتبر حرية تعبير

انما تعتبر " جريمة " واهدار لكرامة واستنقاص لقدر العضو..

ان سكوت بعض المشرفين عن هذه الحركات انما هو دليل عدم فهمهم للمعنى

هناك فرق بين حرية التعبير وحرية جرح المشاعر

نحن هنا في موقع محــترم فلا ينبغي ان تكون هناك جرح لمشاعر احد مهما كان..




كيفية التعامل بيننا



بعض الاعضاء ينظرون الى المشرف على انه شرطي

وهو في حقيقة الامر اخ حنون مستعد لمساعدة العضو وهو هنا من اجل ذالك

وسبب هذه الفجوة اشياء كثيرة منها :


1 - استخدام بعض المشرفين كلمات قاسية في ردودهم على الاعضاء

2 - عدم استخدام الحكمة في افهام العضو بخطئه

3 - تدخل عامل العاطفة التي ذكرتها سابقا

4 - تكون علاقة كراهية بين عضو ومشرف بسبب من الاسباب وعدم الليونة من قبل المشرف



وسأطرح رأي كل من الطرفين ثم نصل للرأي المفيد :



رأي العضو

اعاني من قلة الردود على مواضيعي .


بصراحة مشرف القسم متعجرف ويميل لعضو اكثر من اخر .


طريقة المشرف بالاعتراض على موضوعي غير صحيحة وفيها ظلم .


المواضيع الموجودة بالقسم ليس لها قيمة وتعتبر سطحية .



رأي المشرف


احاول الرد ومتابعة كل المواضيع بالقسم دون تحيز


مايقوله العضو انني اميل لعضو على حساب اخر غير صحيحة ولكن المسألة ان نوعية مشاركة عضو تختلف عن نوعية مشاركة عضو اخر من حيث قيمتها وفائدتها ولذلك تجد ان حتى الكثير من الاعضاء الاخرين يتابعون ويردون على مواضيع دون اخرى .


انا شخصيا لا استطيع ان أُجبر الاعضاء على قراءة ومتابعة مواضيع العضو اللذي يشتكي من قلة الردود على مواضيعه .


من طبيعة عملي كمشرف ان اراقب المشاركات وأعدل مافيها ان كانت تحتوي على ما يخالف شروط الكتابة والمشاركة بالقسم .



الرأي الوسط


العضو هو الرقم واحد بالمنتدى له حقوق وعليه واجبات


كما تطلب من الاخرين الرد على موضوعك يجب ان تقوم انت بالرد على مواضيع الاعضاء الاخرين .


عليك اختيارك الموضوع وطريقة كتابته بصورة فيها جمالية ورونق وطرح المفيد وترك التكرار الذي قد يبعد الاخرين عن قراءة موضوعك .


يجب عليك اختيار الرد المناسب ومعرفة طبيعة صاحب الموضوع ويكون ذلك من خلال المتابعة للمواضيع فلا يجب ان تمزح مع عضو لم يسبق لك معرفة قبوله لمزحك لأن ذلك قد يؤدي الى عدم قبوله لمزحك .


المشرف قبل ان تصبح مشرف كنت عضو وتكليفك بالاشراف يعني تحملك لما وكل اليك وعليك ان تحسن التعامل مع الاعضاء .

العضو عندما يقوم بكتابة موضوع يريد ان يرى ردة الفعل على موضوعه فحاول ان تكون انت اول من يرد على الموضوع قدر الامكان وان لم تكن الاول فيجب ان يكون لك رد بكل الاحوال .


حسن اختيار الطريقة والكلمات لتنبيه عضو الى مخالفة ارتكبها في موضوعه او رده على موضوع مهم جدا جدا .