اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود التهامي مشاهدة المشاركة
برضه هنقول حديث

هههههههههههههههههه

على فكرة لو خدتي بالك من الكلام ومعناه هتلاقيه مينفعش يتقال من الله أو رسوله

لانه فيه كلام مش منطقي وكلام غير مثبت علميا او بمعنى ادق مثبت عكسه


ولا اعتقد ولا أؤمن بأن الله والرسول عرضة للخطأ زينا

ودا على فكرة اللي شككني


وعموما كل واحد بعد كدا ياخد باله ويتأكد من مصادره

واذا كنا مش عارفين نحفظ قرآن ولا نجمع حديث يبقا على الأفل لا ننشر ما لا نتأكد منه عن ثقات

أستاذ محمود التهامي
أحسنتَ ولا فُــضَّ فُـــوكَ
وسلمت يداك على هذا الجهد الطيب والرغبة المخلصة لتحاشي الضعيف والموضوع من الحديث النبية، وللكف عن تصديق الكاذيب والقصص الوهمية التي تسربت للكثير منا
بارك الله فيك الف مرة.

ولكني لم أفهم مداخلة الأستاذة أميرة حين قالت
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة حبى انا مشاهدة المشاركة
والحديث اللى انا كتبته عجبنى
مع انى عمرى ماشفته قبل كده
شكرا مرة تانية

كذلك أعتب على سيادتكم قولك


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود التهامي مشاهدة المشاركة
ولا اعتقد ولا أؤمن بأن الله والرسول عرضة للخطأ زينا
فهذا الكلام عن الله عز وجلّ المتصف بصفات الكمال والقدم والوحدانية وعن رسوله الكريم المعصوم ،ككل الرسل، لا يليق بهما، فإن كان الرسل معصومين من الخطأ فكيف يكون الحديث عن خالقهم سبحانه وتعالى
ولذا ما يجب أن نقوله بهذا الصدد: الكمالُ للهِ والعصمةُ لأنبيائهِ عليهم السلام

وحتى حينما يعترف إنسان منا بخطئه ، ليس من الأدب مع الله أن نقول : الكمال لله ، لأن المقارنة بيننا وبين الله ليست من صحة العقيدة ولا من الأدب مع الله في شيءٍ، بل يجب أن نقول في هذه الحالة: العصمة للأنبياء، أي أن المقارنة بيننا وبين الرسل مقبولة مع الفارق بيننا وبينهم، ولكنهم في النهاية بشرٌ وإن كانوا معصومين

والله أعلى وأعلم
صبري عبد العليم النجار