المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح قسم الاستشارات القانونية المجانية

محمود التهامي
17-12-2008, 05:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم الافتتاح الرسمي لقسم الاستشارات القانونية المجانية في 17-12-2008
ننتظر مشاركاتكم

ايناس الدسوقى
18-03-2009, 02:21 PM
لى سؤال استاجرت شقة وكان من شروط العقد ان اسدد فاتورة الكهرباء مع العلم ان وصل الكهربا باسم صاحب البيت وبدات السداد فعلا ثم اكتشفت ان عداد الكهربا متوصل بشقة صاحب البيت وانا اسدد لى ولة كما ان هناك خلل فى كهربا البيت كلة حتى ان معظم اجهزتى الكهربائية انحرقت وبالاتصال بشركة الكهربا تم ضبط الموضوع وبدا ايصال الكهربا يكون بمعدل معقول بعد ان كان بالمئات وصاحب الشقة يصر ان اسدد المبالغ الكبيرة الفائتة وانا ارفض وبذلك كل شهر يصلنى وصل الايجار ومكتوب علية يافطة كبيرة بحفظ حقة فى الكهربا مع العلم انة من شروط العقد 50 جنية بواب ومياة ونور سلم وطبعا لا يوجد بواب ونور السلم على عداد شقتى ومش معقول بستخدم مياة ب50 جنية ارجو افادتى الى ان ياذن اللة واترك هذة الشقة ومن فضلك لا تقل لى تفاهمى مع اصحاب البيت لانهم من النوع الذى لا ينفع معة تفاهم

محمد كمال
18-03-2009, 10:55 PM
بالنسبة لموضوع حضرتك كان لازم يتعمل محضر اثبات حالة عن طريق مباحث الكهرباء لإثبات ان المالك بيسرق الكهرباء من عداد الشقة ثم يتم الرجوع عليه بقيمة الكهرباء اللي فوق متوسط استهلاكك .
ولازم حضرتك تقدمي شكوى لشركة المياه تقولى فيها ان استهلاك العداد زائد جدا وتطلبي معاينة لإثبات ذلك بشكل رسمي واذا اتضح كذلك انه موصل مياه من عندك وقتها لازم تحرري محضر اثبات حالة بموجب معاينة شركة المياه وترجعى عليه بالتعويض .

miro1978
26-03-2009, 02:20 PM
السلام عليكم
بعد التحية

لدى سؤال مهم جدا وارجو من احدكم ان يفيدنى بالاجابة

كنت قد التحقت بالعمل منذ 4 سنوات بشركة خاصة للاستيراد والتصدير فى القاهرة وقام صاحب الشركة بسداد التامينات الخاصة بى فى السنة الاولى وبعد ذلك تم غلق الحساب التامينى الخاص بى وتوقف عن السداد و سؤالى هو هل من الممكن بعد مرور 3 سنوات ان يقوم صاحب الشركة باستكمال سداد التامينات باثر رجعى عن كل هذه المدة مع الاستعداد بدفع اى غرامة تاخير او تعويض عن المدة حيث اننى بحاجة ملحة لكل هذه الفترة من التامينات
و شكرا

أيمن محمود
05-05-2009, 02:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لديه قطعة أرض فى الاسكام العائلى واخر ميعاد لبناء هو نهاية هذا العام فهل من الممكن ان أخذ مهلة أخرى للبناء
شكرا
أيمن محمود

mervat_u
05-05-2009, 07:03 PM
احب اشكركم علي فتح المجال لمناقشه قضايا تمس الواقع واشكر من فكر في هذا القسم واخص الشكر بمن يحل هذه القضايا له منا ارق التحيات:)

يسرى لطفى
14-05-2009, 07:56 PM
شكرا للاستاذ كمال على رده على استشارتى

amrhaggag
08-11-2009, 04:44 PM
السلام عليكم ....................
تحية طيبة لكل المحامين الاعزاء .................ارجو التكرم بتوضيح الوضع القانوني لمشتي قطعة ارض في مشروع ابني بيتك من احد من تخصص لهم قطعة الارض
و كيف يتم عمل التوكيل وما الضمانات التي يأخذها المشتري و كيف اتعامل مع جهاز المدينة و كيفية نقل الماكية و التسجيل في الشهر العقاري ..........
وهل هناك مشاكل قانونية علي المشتري ................

يعني من وجهة نظر القانونين هل اشتري ارض ابني بيتك من احد السماسرة ولا لا

وشكراااااااااااااااااااااااا

samaa97
20-09-2010, 04:38 PM
لدي قطعة ارض بغرب سوميد ودافع التعلية في 20-4-20010 وطلبت منهم المعاينة وقالول لما تتم بناء الأول ونحن لن نعطلك وبعد انتهء بناء الأول في شهر 7 لم يأتوا ويعاينوا للا في 24-8-2010 وكتب في صورة الذن الي تم عمله في شهر 4 انه لا يوجد مخالفة في المبني وسالته هل ممكن ابني الأن قبل ان انهي الورق قال مفيش مشكلة طالما دفعت العلاوة وانا اشرت انه لا يوجد مخالفات وفعة قمت ببناء دور التعلية واخذت اكثر من شهر احاول ان ادفع اذن التعلية يعد ان عملت البوكس الخاص بالتعلية بعد المعاينة بيومين وفي 2-9-2010 قال المهندس لابد ان اعاين مرة ثانية قد تكون بنيت الدور وهذا مخالف فما العمل الأن ولو قدر الله سوف تكون هناك مخالفة كم ستكون افيدوني افادكم الله

محمد كمال
20-09-2010, 10:17 PM
لدي قطعة ارض بغرب سوميد ودافع التعلية في 20-4-20010 وطلبت منهم المعاينة وقالول لما تتم بناء الأول ونحن لن نعطلك وبعد انتهء بناء الأول في شهر 7 لم يأتوا ويعاينوا للا في 24-8-2010 وكتب في صورة الذن الي تم عمله في شهر 4 انه لا يوجد مخالفة في المبني وسالته هل ممكن ابني الأن قبل ان انهي الورق قال مفيش مشكلة طالما دفعت العلاوة وانا اشرت انه لا يوجد مخالفات وفعة قمت ببناء دور التعلية واخذت اكثر من شهر احاول ان ادفع اذن التعلية يعد ان عملت البوكس الخاص بالتعلية بعد المعاينة بيومين وفي 2-9-2010 قال المهندس لابد ان اعاين مرة ثانية قد تكون بنيت الدور وهذا مخالف فما العمل الأن ولو قدر الله سوف تكون هناك مخالفة كم ستكون افيدوني افادكم الله

ممكن حضرتك تكلمني على : 0140555561

fagrmasr01
28-09-2010, 01:14 PM
قسم مهم جدا .. بارك الله فيك يا أ محمد كمال

capo
14-12-2011, 05:16 PM
انا شاب متزوج حديثا اشتريت شقة فى الحى الحادى عشر ووضعت فيها كل ما املك و بعد فترة فوجئت بان عليها اقساط متاخرة و قسطها 1100 جنيه فى الشهر و مرتبى 1300 جنيه ماذا افعل ارجوكم ساعدونى و الشقة تابعة لبنك الاسكان و التعمير فهل يوجد امكانية لتخفيض القسط الى مبلغ استطيع دفعه .