المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ـالكشرى(مجموعة الركن) ...



RSS
28-08-2011, 01:13 PM
طريقة عمل الكشرى

طريقة عمل الكشرى المصرى , و هو من الاكلات المصرية الشهيرة

http://www.tazawak.com//pictures/1287476713_41063557658.jpg

المقادير


كوب ارز
كوب عدس
كوب مكرونة
2 بصلة
ملاعق صلصة طماطم
2 طماطم و تقطع مكعبات
1/2 ملعقة صغيرة ثوم مفرى
ملح ، فلفل ، كمون
2 ملعقة كبيرة خل
زيت للتحمير
طريقة عمل صلصة الكشرى

يوضع قليل من الزيت على النار و يضاف 2 فص ثوم مفرى و يقلب

ثم يضاف 2 ملعقة خل ، و تضاف مكعبات الطماطم و تقلب ، ثم تضاف صلصة الطماطم ، و تترك الصلصة على النار قليلا حتى تتسبك


الطريقة

تسلق المكرونة و تشطف و تصفى و تترك جانبا
يغسل العدس جيدا و ينقع لمدة ساعة على الاقل ثم يشطف و يصفى
يخرط البصل الى قطع صغيرة
توضع حلة على النار و يضاف 2 ملعقة زيت ، و تضاف بصلة واحدة الى الزيت و تحمر جيدا حتى يصير لونها بنيا ، تنشل من الزيت و توضع على ورق مطبخ لحين التقديم
فى نفس الحلة تضاف ملعقة زيت اخرى و تحمر البصلة الثانية حتى يصفر لونها ، و يضاف العدس و يقلب على النار قليلا ثم يضاف كوب ماء و يغطى المقدار و يترك لينضج قليلا
فى اثناء ذلك يغسل الارز جيدا ثم يضاف الى العدس و يضاف ماء يكفى لتغطية المقدار ، ثم تضاف التوابل و الثوم و يغطى الكشرى و يترك لينضج على نار منخفضة جدا مثل طهى الارز
يغرف الكشرى فى اطباق التقديم و يغرف معه المكرونة ثم يرش بالصلصة و يضاف البصل المحمر حسب الرغبة
يقدم الكشرى و معه شطة او تضاف للصلصة حسب الرغبة







منقول