المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاتو البابا



اميرة حبى انا
09-01-2010, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1114ss.jpg


المقادير

2كوب دقيق + ذرة ملح

1 ملعقة طعام خميرة فورية أو قطعة خميرة طازجة بحجم عين الجمل ( الجوز )

2 ملعقة صغيرة سكر 2 ملعقة كبيرة زبدة ( طرية) حوالي 80 جرام

2\1 كوب حليب ( أى نصف كوب)


3 بيضات كبار http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1093.jpg

مقادير الشربات

4/3-3 (3 وثلاث اربع ) كوب ماء

عصير ليمونه
فانيليا 2/1-2 (2 ونصف ) كوب سكر



الطريقة

نخفق الزبدة ثم نضع السكر والحليب والبيض والفانيليا ويخفق الخليط جيدا


http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1096.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1098.jpg

نضع الدقيق والخميرة ونقلب الخليط بالملعقة, ونخفق جيدا بالملعقة حتى تنعم العجينة

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1101.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1102.jpg


http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1107a.jpg

نتركها 10 دقائق
في هذه الأثناء ندهن قوالب البابا بالسمن ونرشها بالدقيق
وممكن استخدام أى شكل من القوالب وممن أيضا تنفيذها بصينية مستديرة او مربعة او مستطيلة

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1110.jpg

وها هي بعد العشر دقائق اختمرت وتجانست

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1109.jpg



نضع العجينة في القوالب بواسطة ملعقة وممكن استخدام ملعقتين لسهولة التوزيع

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1114.jpg

نترك العجينة تخنمر مدة 30 دقيقة تقريبا أو حسب ما تختمر


http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1124.jpg

تخبز في فرن حار نوعا لمدة 15 دقيقة تقريبا

نحاول اخراجها من القوالب بطرف السكين اذا احتاج الأمر لذلك

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1135.jpg

نثقب الجاتو عدة ثقوب بالخلة أو بأى أداه ممكن استمعالها

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1139.jpg

توضع حبات الجاتو في الشربات الدافيء

واذا تركناها تبرد ففي هذه الحالة يجب ان يكون الشربات ساخن


http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1141.jpg


واذا استخدمنا قالب كبير في هذه الحالة نضع جزء من الشربات على الجاتو بالقالب ثم نقلبه في طبق كبير ونسكب جزء آخر من الشربات
نترك الجاتو ليبرد تماما ثم نبدأ في تزينه بالكريم شانتي والكمبوت أو الفواكه الطازجه
ويفضل لهذا الجاتو الأناناس والكيوي والفراولة
ولكني استخدمت ما هو متوفر لدى بالبيت

طريقة التزين تشق حبة الجاتو بالسكين بميل من أعلى إلى أسفل دون ان نصل لنهاية القطعة , ثم تحشة بالكريم شانتي
او تزين بالكريم شانتي من أعلى بدون فتحها

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1159.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1164.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1166.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1184a.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1176.jpg

http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1209.jpg


ملحوظات

يجب أن يصفى الكمبوت من ماءه جيدا قبل الإستخدام



يجب ان يوضع الجاتو بالثلاجة
وبيكون طعمه احلى تاني يوم

دعاء الكروان
09-01-2010, 06:15 PM
دى وصفة سهلة
تسلم الايادى با جميل

قمر
09-01-2010, 07:47 PM
امممممممممممممممممممممم
لذيذ وطريقه سهله
تسلم ايدك