اميرة حبى انا
09-01-2010, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1114ss.jpg
المقادير
2كوب دقيق + ذرة ملح
1 ملعقة طعام خميرة فورية أو قطعة خميرة طازجة بحجم عين الجمل ( الجوز )
2 ملعقة صغيرة سكر 2 ملعقة كبيرة زبدة ( طرية) حوالي 80 جرام
2\1 كوب حليب ( أى نصف كوب)
3 بيضات كبار http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1093.jpg
مقادير الشربات
4/3-3 (3 وثلاث اربع ) كوب ماء
عصير ليمونه
فانيليا 2/1-2 (2 ونصف ) كوب سكر
الطريقة
نخفق الزبدة ثم نضع السكر والحليب والبيض والفانيليا ويخفق الخليط جيدا
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1096.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1098.jpg
نضع الدقيق والخميرة ونقلب الخليط بالملعقة, ونخفق جيدا بالملعقة حتى تنعم العجينة
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1101.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1102.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1107a.jpg
نتركها 10 دقائق
في هذه الأثناء ندهن قوالب البابا بالسمن ونرشها بالدقيق
وممكن استخدام أى شكل من القوالب وممن أيضا تنفيذها بصينية مستديرة او مربعة او مستطيلة
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1110.jpg
وها هي بعد العشر دقائق اختمرت وتجانست
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1109.jpg
نضع العجينة في القوالب بواسطة ملعقة وممكن استخدام ملعقتين لسهولة التوزيع
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1114.jpg
نترك العجينة تخنمر مدة 30 دقيقة تقريبا أو حسب ما تختمر
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1124.jpg
تخبز في فرن حار نوعا لمدة 15 دقيقة تقريبا
نحاول اخراجها من القوالب بطرف السكين اذا احتاج الأمر لذلك
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1135.jpg
نثقب الجاتو عدة ثقوب بالخلة أو بأى أداه ممكن استمعالها
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1139.jpg
توضع حبات الجاتو في الشربات الدافيء
واذا تركناها تبرد ففي هذه الحالة يجب ان يكون الشربات ساخن
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1141.jpg
واذا استخدمنا قالب كبير في هذه الحالة نضع جزء من الشربات على الجاتو بالقالب ثم نقلبه في طبق كبير ونسكب جزء آخر من الشربات
نترك الجاتو ليبرد تماما ثم نبدأ في تزينه بالكريم شانتي والكمبوت أو الفواكه الطازجه
ويفضل لهذا الجاتو الأناناس والكيوي والفراولة
ولكني استخدمت ما هو متوفر لدى بالبيت
طريقة التزين تشق حبة الجاتو بالسكين بميل من أعلى إلى أسفل دون ان نصل لنهاية القطعة , ثم تحشة بالكريم شانتي
او تزين بالكريم شانتي من أعلى بدون فتحها
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1159.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1164.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1166.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1184a.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1176.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1209.jpg
ملحوظات
يجب أن يصفى الكمبوت من ماءه جيدا قبل الإستخدام
يجب ان يوضع الجاتو بالثلاجة
وبيكون طعمه احلى تاني يوم
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1114ss.jpg
المقادير
2كوب دقيق + ذرة ملح
1 ملعقة طعام خميرة فورية أو قطعة خميرة طازجة بحجم عين الجمل ( الجوز )
2 ملعقة صغيرة سكر 2 ملعقة كبيرة زبدة ( طرية) حوالي 80 جرام
2\1 كوب حليب ( أى نصف كوب)
3 بيضات كبار http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1093.jpg
مقادير الشربات
4/3-3 (3 وثلاث اربع ) كوب ماء
عصير ليمونه
فانيليا 2/1-2 (2 ونصف ) كوب سكر
الطريقة
نخفق الزبدة ثم نضع السكر والحليب والبيض والفانيليا ويخفق الخليط جيدا
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1096.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1098.jpg
نضع الدقيق والخميرة ونقلب الخليط بالملعقة, ونخفق جيدا بالملعقة حتى تنعم العجينة
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1101.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1102.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1107a.jpg
نتركها 10 دقائق
في هذه الأثناء ندهن قوالب البابا بالسمن ونرشها بالدقيق
وممكن استخدام أى شكل من القوالب وممن أيضا تنفيذها بصينية مستديرة او مربعة او مستطيلة
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1110.jpg
وها هي بعد العشر دقائق اختمرت وتجانست
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1109.jpg
نضع العجينة في القوالب بواسطة ملعقة وممكن استخدام ملعقتين لسهولة التوزيع
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1114.jpg
نترك العجينة تخنمر مدة 30 دقيقة تقريبا أو حسب ما تختمر
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1124.jpg
تخبز في فرن حار نوعا لمدة 15 دقيقة تقريبا
نحاول اخراجها من القوالب بطرف السكين اذا احتاج الأمر لذلك
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1135.jpg
نثقب الجاتو عدة ثقوب بالخلة أو بأى أداه ممكن استمعالها
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1139.jpg
توضع حبات الجاتو في الشربات الدافيء
واذا تركناها تبرد ففي هذه الحالة يجب ان يكون الشربات ساخن
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1141.jpg
واذا استخدمنا قالب كبير في هذه الحالة نضع جزء من الشربات على الجاتو بالقالب ثم نقلبه في طبق كبير ونسكب جزء آخر من الشربات
نترك الجاتو ليبرد تماما ثم نبدأ في تزينه بالكريم شانتي والكمبوت أو الفواكه الطازجه
ويفضل لهذا الجاتو الأناناس والكيوي والفراولة
ولكني استخدمت ما هو متوفر لدى بالبيت
طريقة التزين تشق حبة الجاتو بالسكين بميل من أعلى إلى أسفل دون ان نصل لنهاية القطعة , ثم تحشة بالكريم شانتي
او تزين بالكريم شانتي من أعلى بدون فتحها
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1159.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1164.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1166.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1184a.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1176.jpg
http://i136.photobucket.com/albums/q196/roza1_album/Picture1209.jpg
ملحوظات
يجب أن يصفى الكمبوت من ماءه جيدا قبل الإستخدام
يجب ان يوضع الجاتو بالثلاجة
وبيكون طعمه احلى تاني يوم