المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ـالمطبق مع شوربه الجريش ...



RSS
09-08-2011, 01:51 AM
http://a.imageshack.us/img94/6903/post37521210039573.gif



حَـيَـآكُمُ اللَّهُ!!

قَالَ اللهُ تَعَالَى:
{يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ
وَكُلُواوَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ}









http://img511.imageshack.us/img511/4258/291114o52w2hcpxrgo3.jpg





سَنَشْرَعُ بِإِذْنِ اللهِ بتاسع يَوْم مِنْ شَهْرِ الرَحْمَــةِ





http://img511.imageshack.us/img511/5451/qoorleityfzxa65z6dgcow9.gif



*الإفــطـــآر*





http://img511.imageshack.us/img511/5451/qoorleityfzxa65z6dgcow9.gif





>>لِكَسْرِ الْصِيَآم>>

(لا يزال الناس بخير ماعجلوا الفطر) رواه مسلم
(عن سلمان بن عامر رضي الله عنه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "
إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر ، فإنه بركة ،
فإن لم يجد تمرا فالماء ، فإنه طهور)
رواه أبو داود والترمذي





http://img511.imageshack.us/img511/5451/qoorleityfzxa65z6dgcow9.gif





http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/145325.gif





http://img511.imageshack.us/img511/5451/qoorleityfzxa65z6dgcow9.gif




أدعيــــة:

*اللّهمّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ*
*ذَهَبَ الْظَمَاُ وَ ابْتَلَّتِ الْعُرُوقُ وَ ثَبَتَ الْأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللهُ*
*ثُمَ يَدْعوُ الْصَائِمُ مَا يَشَاء..فَإِنَ اللهَ قَرِيبٌ يُجِيبُ دَعْوَةَ الدَاعِ إِذَا دَعَاهُ*




http://img511.imageshack.us/img511/5451/qoorleityfzxa65z6dgcow9.gif






*الـشـــوربــــــة*





http://www.alfrasha.com/up/1160062160757512688.gif





>>شـُورْبَة اَلْـجَرِِيـــش>>






http://img526.imageshack.us/img526/8872/dsc07148yz8.jpg


المقادير

--دجاج
-واحد ونصف حب مجروش
2بصل متوسط مقطع صغيرا
2 طماطم طازجة
-نص كوب كريمة الخفق
-بهارت مشكلة ( عود دارسين – هيل )
-ملح حسب الرغبة
-فلفل اسود

الطريقة

1- نغسل الحب ونقعه بماء دافىء لمدة ساعة

2- نضع القدر وبداخلها ماء ونتركة يغلي
ونضع به الدجاج وعود الدارسين والهيل

3- عند تنظيف الماء من الزفرة نضع الحب بعد تصفيته من الماء

4- نضع الطماطم والبصل ويترك على نار المتوسط لمدة ساعة

ولابد من التقليب باستمرار واذا شاهدت يبيلها
اضافة ماءاضيفي ماء ساخن

6- عند نضجها عليك باخراج الدجاج من القدر
ونفرمه فرم صغير بالسكين ثم نضع الى قدر الشوربة ويقلب جيدا

7- ونضيف نص كوب كريمة الخفق ويحركه

http://www.alfrasha.com/up/1160062160757512688.gif





http://img511.imageshack.us/img511/4223/166ly0.png





>>المـطبــق>>



المقادير

نصف كيلو لحم مفروم
حزمة كرات
4حبات طماطم
وبيض على حسب الكميه
ملح وفلفل اسود
بصله كبيره
قليل من الزيت
وعجينه السمبوسكـالجاهزه


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayatd01bc691e4.jpg

الطريقة

توضع اللحمة على النا مع البصله والملح والفلفل الاسود
ثم نتركها على جنب
نفرم الطماطم كما في الصـورة:

http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayat0a2f147c5d.jpg

ونفرم الكرات كما في نخلط الطماطم مع الكرات
واللحمه مع بعض البعض
ونضع البيض في الطبق ويخفق ويترك
على جانبا كما في الصورة


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayata9e4d65a41.jpg

ونضع الحشو وقليل من البيض المخفوق
ليتماسك الحشو كما في الصوره


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayat39be2e2831.jpg

نطبقه من فوق ثم اليمين ثم من اليسار وهكذا كما في الصوره


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayatf1457c952b.jpg

ويرص في صنيه فرن مدهونه بقليل من الزيت
كما في الصوره او ممكن بمقلاة او صاج
مع مسحه زيت وتحطي العجين فوقها
وتقلبها من الجهتين روووعه بالطريقتين بالفرن او بالصاج


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayat8c0d13e22d.jpg

نتركها تتحمر من تحت ونقلبها لتتحمر
من فوق ونقدمها مع الليمـون
وهذا شكلها النهائى


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayatff68db03e7.jpg

http://img511.imageshack.us/img511/4223/166ly0.png





http://a.imageshack.us/img84/609/post37521210039375.gif









منقول