تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تساؤلات هامه جدا



وردة الايمان
21-11-2009, 10:21 AM
فى ظل توابع زلزال أقصد مباراة مصر والجزائر ...

وفى ظل الاحداث الغريبه والشاذه على مجتمعنا الاسلامى والعربى ...

ظهرت تساؤلات فرضت نفسها على تفكيرنا وعقولنا .....

اولا ....هل ستؤثر هذه المباراه على العلاقات السياسيه بين البلدين الشقيقين ...؟

ثانيا ....هل تعتقد ان هناك تدخلات خارجيه لزيادة هذه الخلافات .....؟

وثالثا ......وأخيرا ....

هل ستشجع الجزائر فى كأس العالم ........؟

اتمنى ان يستطيع احد الاجابه على هذه الاسئله ...



* وردة الايمان *

fagrmasr01
21-11-2009, 10:33 AM
اولا ....هل ستؤثر هذه المباراه على العلاقات السياسيه بين البلدين الشقيقين ...؟
بكل تأكيد نعم .. لها تأثير سلبى شعبيا وسياسيا


ثانيا ....هل تعتقد ان هناك تدخلات خارجيه لزيادة هذه الخلافات .....؟
أيضاً نعم .. اشعال الفتنة بخبر كاذب فى الجزائر قبل وصول بعثة الجزائر قم قبل مغادرتها مصر .. ثم ارسال زمرة خارجة عن القانون بطائرات عسكرية فى السودان
واضح جدا ان الترتيب والتنفيذ هو مخطط لا تقدر عليه سوى اجهزة مخابرات دولة كبيرة
وثالثا ......وأخيرا ....
هل ستشجع الجزائر فى كأس العالم ........؟
بكل تأكيد لأ


اتمنى ان يستطيع احد الاجابه على هذه الاسئله ...
* وردة الايمان *

بكل تأكيد الموضوع هو جزء من سياسة كبرى واعتقد انها جزء من نظام الفوضى الخلاقة التى قالت كوندليزا رايس انها سوف تتم وتتسع لتشمل الشرق الاوسط ليتم اعادة تشكيل دوله واعادة تنظيم تحالفاته

lionking
21-11-2009, 11:05 AM
فى ظل توابع زلزال أقصد مباراة مصر والجزائر ...

وفى ظل الاحداث الغريبه والشاذه على مجتمعنا الاسلامى والعربى ...

ظهرت تساؤلات فرضت نفسها على تفكيرنا وعقولنا .....

اولا ....هل ستؤثر هذه المباراه على العلاقات السياسيه بين البلدين الشقيقين ...؟

طبعا يا وردة
لان الموضوع كان اكبر بكتير من كورة وده من ناحية البربر
وكمان وصول ناس خارجة عن القانون ومجرمين فى طائرات حربية وكمان معاهم ال بوكيت مونى وعمل معسكر هناك
ده اكبر واحد فيهم كان عنده 20 او 25 سنة
لكن احنا رايح من عندنا ناس محترمة واسر وسيدات

اعتقد مفيش طائرة حربية ممكن تقلع وتطير كده منغير تصريح وموافقة من الحكومة

والراس الكبيرة

يعنى الحكومة الجزائرية عارفة اللى بيحصل وموافقة عليه


ثانيا ....هل تعتقد ان هناك تدخلات خارجيه لزيادة هذه الخلافات .....؟

برده اكيد لان العرب بيجروا ورا الفتنة وسهل اوى اشعال الفتن بيننا
ليـــــــــــــــــــه.....؟
لان كل واحد عنده احقاده الدفينة ومشاكل لازم التحاور فيها بمنتهى الصدق والصراحة

دة لو عايزين المواضيع دى تخلص


وثالثا ......وأخيرا ....

هل ستشجع الجزائر فى كأس العالم ........؟

لا

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالا

اتمنى ان يستطيع احد الاجابه على هذه الاسئله ...



* وردة الايمان *




شكرا يا ورده يا جميلة على الموضوع ده

يا حبيبتى ده فى الجزائر نفسها وقت الاحتفالات شوفى كام واحد مات وكام مصاب منهم فى بعض كده

ربنا يعينهم ويقويهم

:50 (31): :50 (31): :50 (31):

أبو على المصرى
21-11-2009, 01:51 PM
اولا ....هل ستؤثر هذه المباراه على العلاقات السياسيه بين البلدين الشقيقين ...؟
اكيد

ثانيا ....هل تعتقد ان هناك تدخلات خارجيه لزيادة هذه الخلافات .....؟
نعم

وثالثا ......وأخيرا ....

هل ستشجع الجزائر فى كأس العالم ........؟
مش هتفرج على كأس العالم




برغم كل ما حدث
الجزائرين
اخوة
و التحريض اللى حصل
يعمل اكتر من كدة
واكيد فشل الانظمة هو اللى وصل الشعوب الى كدة
و لو هتفرج على كأس العالم
هشجع الجزائرين

fagrmasr01
21-11-2009, 02:01 PM
برغم كل ما حدث
الجزائرين
اخوة
و التحريض اللى حصل
يعمل اكتر من كدة
واكيد فشل الانظمة هو اللى وصل الشعوب الى كدة
و لو هتفرج على كأس العالم
هشجع الجزائرين

هل الاخوة يبعتوا لنا طائرات حربية واسلحة
هل الاخوة يحاصروا ويكسوا مصر للطيران ويحاولوا قتل المصريين
هل الاخوة يحاصروا اوراسكوم فى الجزائر ويكسروها
نرسل فنانين وعائلات محترمة ويرسل لنا خريجين سجون ؟؟ وتقول اخوان
بئس الأخوة دى
هل من يصف رئيس دولتى بالغباء ويوصف ولاده انهم مراهقين جهله .. هل دا يكون اخويا


والله لو اخويا ابن امى وابويا لازم اعاقبه
ايه التنازل دا يا ابو على
ولعلمك .. مصر كرامتها فوق اى اعتبارات
لأن اللى انت بتسميه تسامح .. وكنا كلنا بنقول عليه تسامح
بيسبونا بيه انه ضعف
وكلما تحدثنا عن التهدئة يتعجرفون علينا بمنتهى العجرفة

وامس عندما عاملناهم بالمثل لم يستطيعوا ان يردوا

حتى فى الدين .. العين بالعين
وفى القصاص حياة

انا رأيى ان دا مش تسامح .. دا تنازل


وعلى فكرة..
لم تكن شجاعة منهم بل منتهى الغباء
لان لو ارسلنا لهم شبرا او امبابة
هاناخدهم كلهم أسرى بما فيهم رئيسهم


مع كل احترامى لحرية الرأى
كرامة مصر ليست فى الميزان

lionking
21-11-2009, 03:46 PM
برغم كل ما حدث
الجزائرين
اخوة
و التحريض اللى حصل
يعمل اكتر من كدة
واكيد فشل الانظمة هو اللى وصل الشعوب الى كدة
و لو هتفرج على كأس العالم
هشجع الجزائرين



مش مصدقاك على فكرة

:storm_9401257127043 :storm_9401257127043 :storm_9401257127043

هل هما لما عملوا اللى عملوه كانوا معتبرينك اخ ليهم ؟؟؟

هل لو كنا احنا اللى رحنا المونديال كانوا هيشجعونا ؟؟؟؟؟؟

ah-mo
21-11-2009, 04:11 PM
الاخت وردة الايمان كم جميلا هذا موضوعك
واشكركك انك اخترتي الوقت المناسب له
وانني اؤيد ابو علي المصري في كل ما قال
وانني اعتزلت مشاهدة كاس العالم
الا انني لي كلمه كمصلحة من اذا حدث قطيعه
بين مصر والجزائر ؟؟
من المستفيد من ذلك ؟؟
متي يلتئم الجرح العربي ؟؟؟
اذا كانت مجموعه غوغاء من الجزائر فعلت ذلك فليس معناه ان كل الجزائر غوغاء وغير متحضرين
ان منهم وانا اعرف احدهم قام اليوم بالذهاب للسفاره الجزائريه بالزمالك ومزق هويته الجزائريه اماما السفير
اعتراضا لما حدث بالسودان
اعرف موطنون شرفاء يمدون المصرين هناك بالغذاء بعد ان اتفقت قله ان لا تبيع لهم ولا تمدهم بالبقاله واللوازم اليوميه
اسمع عن موطنون حاليا هناك بوهران فتحو بيوتهم للمصرين بعد ان ضاقت بهم السبل
ليس كل الجزائرين بخونه وليس بكلهم غوغاء
لنا يا ساده ان نعتبر من موقف الرسول وهذا اليهودي الذي كان يلقي بالقاذورات امامه ماذا فعل المصطفي صلي الله عليه وسلم ؟؟
اترك الاجابه لكم
بسم الله الرحمن الرحيم

ومن احسن من الله قولا )( والكاظيمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )(
وقال الرسول )( ليس الشديد بالصرعه ...إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب )(
وقال ايضا )( من كظم غيظا وهو قادر على ان ينفذه ...دعاه الله على رؤوس الخلائق ...حتى يخيره من الحور العين ..يزوجه منها مايشاء ..)(
-
-
شكرا مع التحيه ...للجميع ..
وادعو الجميع للانتظار لما سوف يسفر عنه اتصالات السيد الرئيس مبارك لنصف المصرين والاعتذار الرسمي

وردة الايمان
21-11-2009, 04:49 PM
أستاذ جمال ......

ليون .....

أحيى فيكم هذه الروح العاليه من الوطنيه وحبكم الجميل لمصر ....

بس هل ممكن من اضافة شىء على كلامكم الجميل ده ...

اولا احنا هنعاقب مين ...دوله ....أم شعب .....أم افراد همجيين .

سؤالى الثانى كان واضحا تماما ...ولقد اجبتم عليه بمنتهى البراعه ....

ومع ذلك لم يؤثر على اجابتكم على السؤال الثالث .....

انا لست مع تشجيع الجزائر فى كأس العالم ولكننى لست ضده ..هل تعلمون لماذا .

لأننى اذا شجعت الجزائر لن اشجع افراد ...بل سأشجع القوميه العربيه التى يريد البعض الغاءها ومحوها .

أستاذ جمال ...ليون ...بعيدا عن الاحداث التى مرت علينا ولكننى عربيه ولن انسى ذالك مدى حياتى وعمرى .

ولن اعطى الفرصة لمن يريدون الغائها لأنها اساسنا ...وحاضرنا ....ومستقبلنا .

وأشكر ....أستاذ أحمد مختار على تعليقه الممتاز .....كما اشكر ( ابو على المصرى ) واحييه على رده .

واتمنى ان تستمر المشاركه .....فما زال هناك الكثير الذى يجب ان نتحدث عنه ...



* وردة*

fagrmasr01
21-11-2009, 05:18 PM
استاذ احمد
مع احترامى طبعا لكل رأى
لكن هل ديننا ينفى القصاص ..

اين حديث العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص
كل ما نطلبه هو عقاب المعتدى الذى ارسل طائرات حربية الى مباراة
الذى يحاصر العزل وكما تفضلت انت ..
هناك مصريين هناك تقطعت بهم السبل ومنعوا عنهم الاكل والدواء

هل نتركهم حتى الموت ؟
مجرد سؤال

ah-mo
21-11-2009, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




عندما تتألم وتجرح من أعز الناس هل تفكر بالإنتقام




.. أم .. العفو والتسامح ..؟
قضية جلية قد وقع إختياري عليها ... لابد أنها تحمل الكثير



من منا ينتقم إذا جرحه أعز الناس ومن منا يصافح عن خطأه



ويداري جرحه بآهاته ويسامح غاليه الذي تسبب له



بألم لا نهاية لحدوده ...



قضية هي البحر بحد ذاتها وآرائكم هي شاطئ الأمان لها ،



الإنتقام ... التسامح ؛



بينهما جسر طويييييل لا يلتقيان أبدا ، فهل أنت / أنتِ



ممن ينتقمون إذا تعرضوا لأي جرح أكان سببه



اصابه جسديه او معنويه او كل مظاهر التعدي عدم الوفاء / الخيانة / الكذب .....الـخ ...



أم أنك ممن يقدمون على التسامح والغفران بحق من اخطأ



في حقك وجرحك جرح مازلتَ منه تعاني .....


اسامح
اعفو
اغفر
فالله غفور رحيم
فالله كم شرع القصاص شرع العفو عند المقدره وهذا ليس عن ضعف يا سيد جمال

الباشا تلميذ
21-11-2009, 09:12 PM
قال تعالي في سورة البقرة الآية(179) (ولكم في القصاص حياة) أي التساوي بين الإثم المرتكب والعقوبة الرادعة فقد عبر القرآن عن العقوبة بالمثلات فقال تعالي في عقابه الأمم السابقة (ويستعجلونك بالسيئة قبل الحسنة وقد خلت من قبلهم المثلات) أي إن العقوبات مماثلة للذنوب والآثام، فالعقوبات الإسلامية عامة تقوم علي المساواة بين الجرم والعقوبة ولذلك تسمي (قصاصا) وتلك غاية وهدف تسعي إليه كافة النظم القانونية الموجودة في العالم، ولم يصل إليها إلا النظام الإسلامي.

(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) والملاحظ أن الآية الكريمة اختتمت بالنداء علي (أولي الألباب) أي أصحاب العقول النيرة المفكرة وليست الضالة المظلمة .

فرض الإسلام القصاص حتى لا تنتشر الفوضى والاضطرابات في المجتمع، وحتى يبطل ما كان عليه الجاهليون قبل الإسلام من حروب بين القبائل يموت فيها الأبرياء الذين لا ذنب لهم ولا جرم فجاء الإسلام وبيَّن أن كل إنسان مسئول عما ارتكبه من جرائم ، وأن عليه العقوبة وحده لا يتحملها عنه أحد .
فإن ماحدث بالمصريين فى الخرطوم والجزائر هو فوضى واضطراب من بعض الجاهلين وعلى رأسهم من أمر بتحريك الطائرات الحربيه لمواجهة العزل المسالمين (لازم يتأدم لمحاكمه علنيه ليكون عبره لمن لايعتبر)

- قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من قتل قتلناه) وقوله صلي الله عليه وسلم (كتاب الله القصاص) وقوله عليه الصلاة والسلام (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، إلا بأحدي ثلاث، الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة) متفق عليه.

fagrmasr01
22-11-2009, 03:16 PM
الاخوة والاخوات

القصاص ليس انتقام
وليس كل تسامح يُثاب المرء عليه

كل المطلوب بدون انحياز او تحيز
العدل هو ان يتم التحقيق
ومعاقبة المخطئ وانه قبل كل شئ يعرف انه مخطئ حتى لا تتكرر
لانه لو مثلا دخلو علينا ف مصر بطائرات حربية هاناخهم اسرى ولن نرحمهم

وان اصروا على موقفهم
يجب ان نقف لهم بالقوة حتى يثوبوا الى رشدهم

التسامح فى هذه الحالة خضوع واستسلام
زى السلام اختيار استراتيجى
ولا يطلب احد من مصر التسامح
الا بعد ان يعترف المخطئون بهمجيتهم
والعقاب من حقى وقتها او العفو
ولمصر ان تختار