المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا مش خسيس

اميرة حبى انا
13-01-2011, 01:47 AM
عمرو أديب: أنا مش خسيس

منذ توقف برنامجه وابتعاده عن الشاشة وهو يثير حوله الجدل سواء لمعرفة سبب توقف بث برنامجه " القاهرة اليوم " أو لمعرفة سبب ظهوره فى برنامج ترفيهى بعيد عما عرف به طوال الـ13 عاماً الماضية..

كلامنا عن الإعلامى عمرو أديب الذى كشف لنا فى الحوار التالى تفاصيل تعاقده مع قناة الـmbc لتقديم برنامج جديد سيبدأ أولي حلقاته يوم الجمعة القادم ، وهو بالمناسبة البرنامج الذى سيتيح لملايين المشاهدين العرب ولأول مرة أن يشاهدوا عمرو أديب بالمجان على قناة مفتوحة .
ما سبب عدم تواجدك فى تجمع مذيعى التوك شوك تضامنا مع ضحايا الاسكندرية ؟
أنا كان نفسى أكون موجوداً معهم ولكن الظروف وقفت حائلا أمامى ، ولكنى تذكرت أن برنامج القاهرة اليوم هو أول برنامج عمل بثاً مباشراً من الكاتدرائية على مدار الأربع سنوات الماضية ونقل كل مراسم القداس .
ولماذا لم تحضر القداس مثل كثير من الإعلاميين ولو بشكل شخصى ؟
لم توجه لى دعوة لحضور القداس وأنا لا استطيع الذهاب بدون دعوة رسمية من الكاتدرائية .. وبصراحة تعمدت من وقت وقع هذه الأحداث أن أمتنع عن التعليق حتى لا أثير الكثير من الأقاويل حولى .
لو كان برنامج القاهرة اليوم مازال يبث فى هذه الاحداث ..فماذا كان سيكون تعليقك؟
كنت سأركز على أن سياسة إطفاء الحرائق غير مجدية فى هذه الظروف لان الموضوع استراتيجى وأكيد الـ30 أوبريت والـ50 وقفة سيستفيد بهم إخواننا الأقباط لكن لازم نرجع تانى نهتم بالمدرسة والجامع والكنيسة ونربى الصغار من أول وجديد .
كلمنا عن برنامج Arabs’ Got Talent الذى تشترك فيه كعضو لجنة تحكيم ؟
هو برنامج من نوعية اكتشاف المواهب فى الفنون والغناء والعزف والتمثيل وألعاب الخفّة والألعاب البهلوانية والرقص ، وسيعرض على قناة MBC4 ضمن خطة التطوير التى بدأتها بهدف دعم جمهورها فى العالم العربى ، ويشاركنى فى لجنة التحكيم الفنانة اللبنانية نجوى كرم والمستشار الاعلامى والأكاديمى على جبر .
هل عقدك مع الـMBC سيمنع تعاقدك مع أى قناة أخرى؟
أنا عقدى مع قناة MBC مقصور على هذا البرنامج فقط الذى يتألف من 13 حلقة فقط سجلنا منهم 6 حلقات والباقى سيكون بثاً مباشراً على الهواء .. وغير ذلك سأكون حراً فى التعاقد مع أى قناة وعلى أى برنامج لان العقد لا يحمل أى بند من بنود الاحتكار.
ولماذا الـMBC بالذات ؟
أنا طوال حياتى كنت أدين بالفضل والولاء لقنوات الاوربت لانها الشبكة اللى عملتنى من 13 سنة وحاليا ادين بالفضل لقناة MBC4 لانها القناة التى قدمت لى يد العون فى أحلك ظروف حياتى فى الوقت الذى ابتعدت عنى كل المحطات واطلقوا على "بتاع القلق".

الكثير من جمهورك تعجب من تواجدك فى برنامج مسابقات بعد تألقك فى واحد من أهم برامج التوك شو..ما تعليقك؟
والله كله أعلام سواء برنامج توك شو أو مسابقات أو برنامج فنى أو حتى برنامج طبيخ .. المهم هل سياسة هذا البرنامج تناسبنى أم لا ، كمان البرنامج مناسب جدا لطبيعة القناة التى يعرض فيها , إضافة إلى أن البرنامج مهم جدا وله ميزانية لم ترصد لبرنامج مسابقات من قبل .
قيل أن هناك تعاقداً بينك وبين قناة الحياة ..هل هذا صحيح؟
نعم هذا صحيح .. هناك عقد بينى وبين إدارة قناة الحياة والموضوع محسوم ولا يوجد به أى جدل ولكن إلى وقتنا هذا لم اتفق مع الحياة على ميعاد بدء العمل ، إضافة إلى أن العقد لم يشترط عدم تواجدى على شاشة أى قناة اخرى غير الحياة ، مع علم إدارة قناة الحياة أن شبكة أوربت هى إختيارى الاول وعند انقطاع الامل والتاكد أنه بالفعل لن توجد أوربت وقتها سافكر فى البدائل لانى مش خسيس عشان اترك القناة وهى فى عز ازمتها .
هل يمكن ان يعود عمرو اديب للقاهرة اليوم بفريق عمل مختلف؟
اطلاقا ففريق العمل كما هو ولم يتغير منه اى فرد بما فيهم انا فنحن ننتظر العودة.
وفى توقعاتك .. متى سيعود بث برنامج القاهرة اليوم؟
هناك مباحثات قائمة بين ادارة قناة اوربت وبين وزارة الاعلام فى مصر ، ونحن كفريق عمل لم نتدخل فيها بل ننتظر حلها لكى نعاود عملنا كبرنامج اعلامى ليس من اختصاصه الدخول فى تفاصيل انتاجية ، وغير منطقى أن عمرو اديب هو الذى سيجلس مع المسئولين لانهاء الازمة .. ولذلك انا لا اعرف اى تفاصيل عن هذا الموضوع.

ولكن هل يعقل ان عمود البرنامج الفقرى لا يعرف سبب توقفه ؟
قالوا كلاماً كثيراً ولكن إدارة أوربت لم تصرح بشيء .
ولكن الأاستاذ عماد اديب صرح من خلال برنامج"صباح دريم" بأن توقف القاهرة اليوم يرجع لاسباب سياسية 100% ؟
والله هذا هو رأى عماد وأنا ليس لى دخل به .. والأكيد ان ما قاله ما هو إلا استنتاجات كل الشعب المصرى الذى اجتهد فى استخراج مثلها .. لكن أنا و حياة اولادى لا اعرف سبب التوقف.
ومتى سيفقد عمرو اديب الامل فى عودة القاهرة اليوم؟
عندما يطلب منى مدير شبكة قنوات اوربت الرحيل عن القناة .. وقتها سأفقد الامل فى اوربت للابد ولا اعتقد ان هذا سيحدث .
وكيف تقضى وقت بدون القاهرة اليوم؟
عادى .. عايش حياتى بشكل طبيعى جدا ، أخرج واقرا الجرائد وأقابل اصدقائى .
هل التواجد فى التلفزيون المصرى من ضمن حساباتك؟
انا مذيع لا أناسب التلفزيون المصرى .. لذلك لم أتواجد فيه أبدا.