المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلْ تعلم أينَ توضع ذنوبكّ وآنت في صلآتكّ



وردة الايمان
06-01-2011, 04:50 PM
http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14083.imgcache.gif
(http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14084.imgcache.gif)
http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14084.imgcache.gif (http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14084.imgcache.gif)




هلْ تعلم أينَ توضع ذنوبكّ وآنت في صلآتكّ


نرى كثيرا من الناس مع الأسف يعجل في الصلاة وينقرها وكانه يريد التخلص منها

والمسكين لايدري انه يفوت على نفسه اجر عظيم





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

( إن العبد إذا قام يصلي أتي بذنوبه كلها ، فوضعت على رأسه وعاتقيه ،
فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه ) رواه الطبراني بسند صحيح




وكان صلى الله عليه وسلم يطمئن حتى يرجع كل عظم إلى موضعه وامر بذلك المسيء صلاته وقال له ( لا تتم صلاة أحدكم حتى يفعل ذلك ) صحيح الجامع





http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14085.imgcache.imgcache (http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14085.imgcache.imgcache)






هل لاحظت الحديث يامن تتعجل في الصلاة فبكل ركوع وسجود تتهاوى وتتساقط آثامك وجرائرك العظيمة

فلماذا تستعجل في الركوع والسجود بل اطل سجودك وركوعك بقدر ماتستطيع لتتساقط عنك الذنوب فلا تفوت على نفسك هذا الأجر العظيم والغنيمة الباردة




هل يوسوس ويلبس عليك الشيطان في الصلاة ويجعلك تسرح ولاتخشع فيها
( اليك الحل لقهر الشيطان ودحره )


عن أبي العاص رضي الله عنه قال : يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(ذاك شيطان يقال له خنزب فإذا احسسته فتعوذ منه واتفل على يسارك ثلاثاً قال : ففعلت ذلك فأذهبه الله عني ) مسلم




هل تعلم ماهو اشد على الشيطان من الضرب بالحديد


هو أمر أهمله كثير من المصلين فضلا عن جهلهم بفائدته العظيمة واثره في الخشوع ( قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لهي أشد على الشيطان من الحديد ) حسنه الألبانى
أي ان الإشارة بالسبابة عند التشهد في الصلاة أشد على الشيطان من الضرب بالحديد لأنها تذكر العبد بوحدانية الله تعالى والإخلاص في العبادة وهذا أعظم شيء يكرهه الشيطان نعوذ بالله منه )

والسنة في الإشارة بالسبابة ان تبقى مرفوعة متحركة مشيرة إلى القبلة طيلة التشهد




اللهم امحى ذنوبنا فى الصلاة

وارزقنا الخشوع فيها

وتقبلها منا يا ارحم الراحمين

اسامة22
06-01-2011, 06:13 PM
الله ينور عليكي ياوردة بجد
لي واحد صاحبي ساكن معاي
بشوفة يقوم يخبط العصر والمغرب والعشاء
في حوالي خمس دقائق ويمكن كتير
اجمل منظر لكي ان تتخيلي وقوف الانسان بين ربة
فلابد ان يقف امام خالقة خاشعا ذليلا من هول الوقوف امام رب العزة
اشكرك مرة اخري

دعاء الكروان
06-01-2011, 06:16 PM
اللهم امحى ذنوبنا فى الصلاة

وارزقنا الخشوع فيها

وتقبلها منا يا ارحم الراحمين
اللهم امين
جزاكى الله خيرالجزاء
اختى ورده
وجعلنى الله واياكى ممن يستمعون القول
ويتبعون احسنه
بارك الله فيكى

دعاء الكروان
06-01-2011, 06:24 PM
اللهم امحى ذنوبنا فى الصلاة

وارزقنا الخشوع فيها

وتقبلها منا يا ارحم الراحمين
اللهم امين
جزاكى الله خيرالجزاء
اختى ورده
وجعلنى الله واياكى ممن يستمعون القول
ويتبعون احسنه
بارك الله فيكى

وردة الايمان
07-01-2011, 12:46 AM
الله ينور عليكي ياوردة بجد
لي واحد صاحبي ساكن معاي
بشوفة يقوم يخبط العصر والمغرب والعشاء
في حوالي خمس دقائق ويمكن كتير
اجمل منظر لكي ان تتخيلي وقوف الانسان بين ربة
فلابد ان يقف امام خالقة خاشعا ذليلا من هول الوقوف امام رب العزة
اشكرك مرة اخري



عندك حق يا اسامه

للأسف فيه ناس ممكن يقفوا قدام رئيسهم فى العمل اكتر من ساعه بمنتهى الاحترام والولاء

لكن للأسف لما بيصلوا بيكونوا عايزين الصلاة تنتهى بسرعه علشان يمارسوا حياتهم الدنيويه

ومش عارفين ان حياتهم الحقيقيه فى الصلاة

وانهم بيضيعوا على انفسهم اكبر وافضل لقاء بينهم وبين خالقهم

شكرا يا اسامه على مرورك وردك

وردة الايمان
07-01-2011, 12:50 AM
اللهم امحى ذنوبنا فى الصلاة

وارزقنا الخشوع فيها

وتقبلها منا يا ارحم الراحمين
اللهم امين
جزاكى الله خيرالجزاء
اختى ورده
وجعلنى الله واياكى ممن يستمعون القول
ويتبعون احسنه
بارك الله فيكى




ويبارك فيكى يا دعاء

وما اتحرم ابدا من تواجدك الجميل


http://www.vb.6ocity.net/imgcache/14111.imgcache.gif