المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسم الله الرحمن الرحيم فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ *الانشقاق



يسرى السيد
21-12-2010, 02:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ *
فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآَنُ لَا يَسْجُدُونَ

[الانشقاق: 16- 21]


http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12703.imgcache.jpg


الشفق القطبي هو مزيج من الالوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية ويعرف أيضاً بالأسماء التالية الفجر القطبي أو الأضواء الشمالية وهو من الظواهر الجميلة التي تضفي البهجة على ناظرها كما يسمى باللغة الإنجليزية بأورورا (Aurora) أي ضوء الصبح.



http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12704.imgcache.jpg


ويتكون الشفق القطبي من انعكاسات الاشعة المنبثقة من الشمس والقادمة إلى الارض نتيجة تفاعلات طبقة الكرونا حيث يستقطب مركز ثقل القطب تلك الأشعة التي تظهر لمن يشاهدها على شكل شفق بالوان خلابه.



http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12705.imgcache.jpg


و من الشعوب التي حاكت الأساطير حول هذه الظاهرة الطبيعية شعب الاسكيمو الذي يعتقد ان الشفق ما هو الا كائن حي فضولي. "اذا ما تحدثت بصوت خافت، سوف تقترب لتحاول اشباع فضولها."

اما بالنسبة للرومان، فأورورا هي الهة الفجر وهي أخت القمر، والتي تعد الهة هي الأخرى. تقول الأسطورة الرومانية أن أورورا تقطع السماء في عربتها قبيل الفجر يسبقها ابنها - نسيم الصباح - معلنة قدوم عربة أبوللو - اله الموسيقى والنور والفطنة - حاملة شمس اليوم الجديد.

ملحوظه : الظاهره دى تم تفسيرها من قبل وكالة ناسا
بس انا قولت بلاش كلام كتير ممكن منفهموش
والصور هى احلى تعبير

http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12706.imgcache.bmp

http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12707.imgcache.jpg

http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12708.imgcache.jpg

http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12709.imgcache.jpg

http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12710.imgcache.jpg

http://www.vb.6ocity.net/imgcache/12711.imgcache.jpg



يَا وَاهبْ الانسَان اسْبابَ الهُدى ... يَا مَن بِحمد العَالمينَ تفرداَ


لى عِند بَابَك دَعْوةٌ فيَها رَجاَ

احْشِر رفَاقى تحْتَ عَرْشِكَ سُجَداَ


رَب اسّقِهمْ بيَد الحَبيب مُحمدَا ... مَاءً طهُورًَا سَلسَّبيلاً طيباَ

لمسابقة الجديدة ديسمبر 2010
الفجر الساطع
لنرتقى

ahmedabdelziem
21-12-2010, 02:42 AM
سبحان الله العظيم
لا يمكن لبشر ان يدرك قدره الخالق العظيم
فى رسمه لهذا الكون