المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة المهر الصغير



اميرة حبى انا
26-05-2009, 09:59 AM
http://lamasatco.com/images/46eab0297c.gif
http://lamasatco.com/images/49499kyb53hodam.gif

المهر الصغير

كان في قديم الزمان مهر صغير وأمه يعيشان في مزرعة جميلة حياة هادئة وهانئة، يتسابقان تارة ويرعيان تارة أخرى ، لا تفارقه ولا يفارقها ، وعندما يحل الظلام يذهب كل منهما إلى الحظيرة ليناما في أمان وسلام.

وفجأة وفي يوم ما ضاقت الحياة بالمهر الصغير ، وأخذ يحس بالملل ويشعر أنه لم يعد يطيق الحياة في مزرعتهم الجميلة ، وأراد أن يبحث عن مكان آخر. قالت له الأم حزينة : إلى أين نذهب ؟ ولمن نترك المزرعة ؟, إنها أرض آبائنا وأجدادنا .

ولكنه صمم على رأيه وقرر الرحيل ، فودع أمه ولكنها لم تتركه يرحل وحده ، ذهبت معه وعينيها تفيض بالدموع .
وأخذا يسيران في أراضي الله الواسعة ، وكلما مرا على أرض وجدا غيرهما من الحيوانات يقيم فيها ولا يسمح لهما بالبقاء...

وأقبل الليل عليهما ولم يجدا مكاناً يأويا فيه ، فباتا في العراء حتى الصباح،جائعين قلقين ، وبعد هذه التجربة المريرة

قرر المهر الصغير أن يعود إلى مزرعته لأنها أرض آبائه وأجداده ، ففيها الأكل الكثير والأمن الوفير ،فمن ترك أرضه عاش غريباً

http://lamasatco.com/images/d79349b3e9.gif

DMR
26-05-2009, 11:33 AM
فمن ترك أرضه عاش غريباً
قصة جميلة اوي يا اميرة تسلم ايدك

fagrmasr01
26-05-2009, 01:42 PM
من ترك أرضه عاش غريباً
قصة جميلة وحكمة قوية

تسلم ايديكى

دعاء الكروان
26-05-2009, 06:45 PM
،فمن ترك أرضه عاش غريباً
رائع سلمت يداكى

مارو
31-05-2009, 09:26 PM
المعنى في بطن الشاعر
ولكن إذا غادرها مكرهاً
فما هو الحل
أرض الله واسعة

اميرة حبى انا
05-07-2009, 06:16 PM
http://www.krtoon.com/upfiles/MEI00533.gif

abo trieka elking
05-07-2009, 11:51 PM
قصة جميلة جدا
شكرا

الطاوس الحزين
07-07-2009, 10:26 AM
قصة جميلة

ولكن الغربة ما افظعها عندما تكون وسط من تحبهم وتأمل فيهم الخير

شكرا اميرة