صلاح الشريف
07-12-2010, 11:20 PM
1. قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
(وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها ) صدق الله العظيم يعلمنا الله في هذه الآية الكريمة نوعا من الآداب العامة التي يجب على المسلمين مراعاتها فرشدنا الله إلى إننا إذا حيانا احد من الناس بتحية فيجب ان نرد علية تحيته بمثلها أو بأحسن منها وتحية الإسلام هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واقلها السلام عليكم وهى تحية مناسبة للإسلام وان معناه السلام وهو دين السلام فعلا وهذه الصيغة أفضل مما اعتادوه العرب قبل الإسلام أو بعض الناس في هذا الزمان مثل -انعم صباحك أو مساءك-وان كان هذا لا باس بة لأنة دعاء حسن ولكن من الأفضل للمسلم ان يتمسك بتحية الإسلام هناك البعض من يقول هذه الألفاظ (مرسى --سعيدة -- وبسوار - باى )وغير ذلك من التحيات الغريبة التي لا أصل لها على الإطلاق من يقول هذه إلا لفاظ في اعتقادي ضعيف الإيمان وضعيف الشخصية وفى النهاية أقول ان رد السلام سنة مؤكده وردة فرض على المسلم البالغ العاقل --هذا والله تعالى اعلي واعلم
(وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها ) صدق الله العظيم يعلمنا الله في هذه الآية الكريمة نوعا من الآداب العامة التي يجب على المسلمين مراعاتها فرشدنا الله إلى إننا إذا حيانا احد من الناس بتحية فيجب ان نرد علية تحيته بمثلها أو بأحسن منها وتحية الإسلام هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واقلها السلام عليكم وهى تحية مناسبة للإسلام وان معناه السلام وهو دين السلام فعلا وهذه الصيغة أفضل مما اعتادوه العرب قبل الإسلام أو بعض الناس في هذا الزمان مثل -انعم صباحك أو مساءك-وان كان هذا لا باس بة لأنة دعاء حسن ولكن من الأفضل للمسلم ان يتمسك بتحية الإسلام هناك البعض من يقول هذه الألفاظ (مرسى --سعيدة -- وبسوار - باى )وغير ذلك من التحيات الغريبة التي لا أصل لها على الإطلاق من يقول هذه إلا لفاظ في اعتقادي ضعيف الإيمان وضعيف الشخصية وفى النهاية أقول ان رد السلام سنة مؤكده وردة فرض على المسلم البالغ العاقل --هذا والله تعالى اعلي واعلم