المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخماد حرائق الكرمل الإسرائيلية



since1990
07-12-2010, 09:22 PM
بعد أن تمكن رجال الإطفاء في شمال إسرائيل من إخماد أضخم حريق للغابات في تاريخ البلاد والذي كان مستعرا في جبال الكرمل لمدة‏4‏ أيام‏,‏ صرح يورام ليفي المتحدث باسم إدارة الإطفاء والإنقاذ بأنه لم يتبق سوي جيوب صغيرة متفرقة من النيران‏.‏ http://www.vb.6ocity.net/imgcache/10938.imgcache.jpg
اسرائيليان يبحثان فى حطام منزلهما المحترق


وأكد أن فرق الإطفاء ستواصل انتشارها في المنطقة خلال الأيام القادمة تحسبا لأي طوارئ‏.‏ وأشار وزير الأمن العام إسحاق اهارونوفيتش خلال حديث مع رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو الذي يشرف شخصيا علي العمليات إلي أن مهمة طائرات رش المياه لإخماد الحرائق تتركز حاليا علي تبريد المنطقة تفاديا لنشوب الحريق مجددا‏.‏
وذكرت إدارات مكافحة الحرائق أن معظم الإسرائيليين الذين اضطروا إلي الفرار من منازلهم جراء الحريق سيتم السماح لهم بالعودة إلي منازلهم‏,‏ بينما صرحت بوزا راكيا المسئولة بإدارات الإطفاء بأنه لم يتم السماح بعد لسكان منطقة كيبوتز بيت أورين بالعودة إلي منازلهم‏.‏ ولم تشارك دول العالم فقط في إخماد الحريق‏,‏ بل ساهمت الطبيعة أيضا في إخماده وذلك بعد هطول الأمطار طوال ليلة أمس الأول وهو أمر نادر ولاسيما خلال فصل الشتاء الجاف‏.‏
وفي الوقت نفسه‏,‏ أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن حريق الكرمل أودي أمس بحياة أهوفا تومر رئيسة شرطة حيفا متأثرة بجراح خطيرة‏,‏ وبذلك يرتفع عدد ضحايا أسوأ حريق شهدته البلاد إلي‏42‏ شخصا‏.‏ و أوضحت أنه تم إصابة تومر بإصابة خطيرة في الساعات الأولي من الحريق عندما كانت تقود سيارتها خلف حافلة تحمل طلابا لتأهيل ضباط مصلحة السجون والتي حاصرتها ألسنة اللهب‏.‏
ومن ناحية أخري‏,‏ أوضح تقرير لـ هاآرتس أن الميزانية الاسرائيلية لعام‏2011غير مستعدة لمواجهة أي كوارث أو أوبئة أخري في المستقبل‏.‏ وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن200‏ مبني من بين‏3500‏ مبني‏-‏ تم تصنيفها بأنها تمثل خطرا علي السكان‏-‏ تحتاج إلي عمليات ترميم كامل لعدم قدرتها علي مواجهة أي كارثة‏,‏ وذلك فضلا عن180‏ مدرسة ومستشفي ومراكز الشرطة‏.‏ وكشف تقرير آخر لصحيفة هاآرتس النقاب عن تحذير وزارة الصحة الإسرائيلية من عدم الاستعداد لمواجهة أي وباء قد يتفشي في البلاد‏.‏ وأوضح التقرير أن مسئولين في وزارة الصحة اجتمعوا بمسئولين في وزارة المالية لمناقشة أزمة انخفاض أعداد الأطباء تحت سن الـ‏65 وهو ما يمثل أحد العوامل المسببة لتفشي الأوبئة في إسرائيل وعدم قدرة الحكومة علي مواجهة مثل هذه الكارثة‏.‏

lionking
12-12-2010, 04:41 PM
تفتكر يا محمود عرفوا قدرة ربنا ولا برده زى ما هما

ولا حسوا بالفلسطينيين واللى بيجرالهم

since1990
13-12-2010, 12:13 AM
مش باين يا ليون
دول حتى بيحاولوايهدوا المسجد الاقصى ربنا يهدهم