المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج الهرموني يزيد وفيات سرطان الثدي - http://www.vb.6ocity.net



RSS
25-10-2010, 02:30 AM
قالباحثون أمريكيون إن النساء اللاتي يعالجن بالهرمون يعانين من حالات متقدمةمن سرطان الثدي وتزداد احتمالات وفاتهن بهذا المرض مما يثير مخاوف منعقاقير شائعة تحتوي على الهرمونات.
والدراسةالتي نشرت في دورية رابطة الطب الأمريكية أمس الثلاثاء هي الأولى التيتتحدث عن زيادة الوفيات بين مريضات سرطان الثدي اللاتي يتناولن علاجاهرمونيا.
وتتناقض الدراسة مع دراسات سابقة تشير الى أن النساء اللائي يتناولن علاجا هرمونيا يسهل علاجهن من السرطان الذي يكون أقل شراسة.
وقالالدكتور روان تشليبوفسكي من معهد لوس انجليس لأبحاث الطب الحيوي الذي قادفريق الدراسة خلال مقابلة هاتفية "على عكس الفكرة الشائعة منذ نحو عامينبان حالات السرطان المرتبطة بتناول الاستروجين الى جانب البروجستيرون أسهلفي العلاج ولا تمثل مشكلة كبيرة وجدنا في الحقيقة أنها مرتبطة بزيادةاحتمالات الوفاة بسرطان الثدي."
وشملتالنتائج متابعة استمرت 11 عاما لدراسة أعدتها مبادرة صحة النساء التياكتشفت في عام 2002 ان النساء اللائي تناولن الاستروجين والبروجستيرونلمدة خمس سنوات ازدادت لديهن معدلات الاصابة بسرطان المبيض والثديوالجلطات الدماغية وغيرها من المشكلات الصحية.
وحللفريق تشليبوفسكي بيانات أكثر من 12 ألف امرأة شملتهن الدراسة. ووجدوا أنحالات الوفاة بين المريضات اللائي تناولن علاجا هرمونيا كانت ضعف وفياتالنساء اللاتي لم يعالجن بهذه الطريقة أي 2.6 لكل عشرة الاف مريضة سنويامقابل 1.3 .
واصيب نحو 24 في المئة من المجموعة الأولى بأورام انتشرت الى الغدد الليمفاوية مقابل 16 بالمئة من المجموعة الثانية.
وقالتشليبوفسكي "زادت أيضا كل حالات السرطان المخيفة" مستشهدا بزيادة الأنواعالشرسة من سرطان الثدي وليس فقط الحالات التي يتم علاجها بالاستروجين.
وأضاف "لأول مرة رأينا زيادة ملحوظة في وفيات سرطان الثدي."




هذا الموضوع منقول
بلغ عنه الادارة ان كان مخالفاً