المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو قلت اننى اكره عمرو خالد

خلود
21-02-2009, 11:21 AM
'>السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سؤال بسيط .... ماذا لو قلت اني اكرهك ياعمرو خالد ؟

-*----*-***----**----!
لا تتعجل في حكمك علي قولي وانتظر قليلا ...

بدايه – رغم عن انفي – اهل العلم لهم احترامهم لكن ........!

ليست بداية الموضوع ولكنها هي التي فجرته .. منذ ايام .. المدير المالي في المؤسسة التي اعمل بها مصري من اسكندريه وهو رجل محترم واحسبه علي خير ولا ازكي علي الله احدا وكنا نتجاذب اطراف الحديث فجائت سيرة عمر خالد فقت ( نسـأل الله لنا وله الهدايه ) فنظر الي المدير بنظره استهجان وقالي لي ( نعم ! ) فكررت قولي فثار الرجل في وجهي .. انت بتقول ايه ؟ انت بتتكلم اذاي ؟ انتو ما تعرفوش الراجل ده عمل ايه ؟ انتوا ما شفتوش تاثيره في الشباب اذاي ؟ وكلام كثير من هذا القبيل ..
فابتسمت وقلت له يا استاذي انا لا انكر ان هذا الرجل جعله الله سببا لطرق قلوب كثير من الناس لكن هناك بعض الاقوال ( اخذت عليه ) كرأيه في منع الختان ورأيه في الغناء وطريقه تناوله لبعض الموضوعات وخصوصا عند التحدث عن قصص الانبياء مثلا في تناوله لقصه سيدنا موسي عند بئر مدين قال بالنص الواحد ( نبي بيكلم بنات ؟ اه نبي بيكلم بنات فيها ايه يعني ؟....... واستمر في قوله عند والد الفتاتين فقال ..احس الرجل ان البنت ( عاجبها الولد والولد عاجباه البنت ) ! واعتقد انه نسي انه يتكلم عن كليم الله فربما انساه الشيطان .هكذا قلت للرجل
فثار في وجهي انت تسمع كلام السلفيه واصحاب اللحي .. انت تتبع قول محمد حسان وابو اسحاق الحويني ومحمود المصري ومحمد حسين يعقوب .. هؤلاء المشايخ ( اللي مش لاقيين حاجه يعملوها ) بيحقدوا علي عمرو خالد ..انا باكره ابو اسحاق ومش بقبله ... هؤلاء لا يفقهون شيئا واقوال كثيره كان مفادها نفس المعني السابق
فقلت له يااخي الفاضل ان هؤلاء الرجال نحسبهم علي خير ولا نزكي علي الله احدا فمحمد حسان انت تري تأثيره علي الشباب وابو اسحاق الحويني المسمي بالالباني المصري ( اعلم اهل الارض في حديث رسول الله ) وباقي من ذكرتهم دعاه للاسلام وليس عليه

واشد النقاش ثم تراخي ... وخرجنا من حيث بدأنا ولم يتغير شيء :

ارد واقول ماذا لو قلت انني لا احب اسلوب عمرو خالد .. او لا يشدني طريقه محمد حسان لكن ...

اليس من الواجب احترام اهل العلم فمن اخطأ يجب ان نراجعه ام نسينا الكلمه المشهوره ( للذي فرق الله به بين الحق والباطل .. الرجل الذي اعز الله الاسلام به .. الرجل الذي كان خليفة من خلفه النبي صلي الله عليه وسلم .. الرجل الذي كان ينزل القرأن مصداقا لقوله .. الرجل الذي كان يخاف الشيطان منه .. الرجل الذي قال عنه النبي صلي الله عليه وسلم " لو كان نبيا بعدي لكان عمر ) ... انه عمر بن الخطاب حين قال في حادثه مشهوره ( .. اصابت امرأه واخطأ عمر ) ....... يالله ! اصابت امرأة وتعلن انت خطأك ياعمر ؟ كم عظيم انت يا عمر .. هكذا يجب ان نكون عند الحق

خلاصه الموضوع

حب عمرو خالد واخطائه امر اخذ اكثر من حجمه بحيث اصبح البعض يغلو فيه ومع احترامي التام لعمرو خالد فعمرو خالد من وجهه نظر انسان بيسط ( لا افقه شيئا مقارنه بغيري ) الا اني اري له بعض المأخذ والتي يجب ان يعترف بها ومنها حضور قداس الاقباط بالكنيسه وانا اتسائل كيف لداعيه ان يجلس مع قوم يحتفلون بميلاد ابن لله ( حاشا لله وتعالي عن ذلك علوا عظيما ) لان الفيصل هو الاسلام وليس الأشخاص والكل يتذكر في حرب بدر النبي صلي الله عليه وسلم مع سلمان الفارسي يتكلمان عن موقع الجنود فقال سلمان الفارسي رضي الله عنه محدثا عن تمركز الجنود المسلمين قال يارسول الله اوحي هو ام انها الحرب والخدعه قال بل الحرب والخدعه ياسلمان فاشار عليه بتغيير مكان الجنود ووافق النبي ... هذا النبي صلي الله عليه وسلم فالاولي هو الشوري والمراجعه وليس التمادي

فانا – عن نفسي احترم عمرو خالد كثيرا كثيرا واسأل الله له ان يجعله سببا في هدايه الشباب لكن يجب ان لا نغلظ في حبنا للدعاة حتي لا تصل الفكره الي الفتنه كما حدثت قبل ذلك ولكن بين المذاهب الاربعه حيث وصل قول بعض الفقهاء كلن علي مذهبه الي الخوض في ( هل يجوز ) ان يتزوج الحنبلي من شافعيه ؟ تخيلوا مدي الفتنه ؟

لا تقسموا الدين كفريق بين الدعاه .. فربما يكون حبك لشخص سببا لبغضك في اخر واقوي مثال علي ذلك مثلا الرياضه والتعصب الاعمي فلو قلت لشخص لمااذا تكره الزمالك يقول لانني اهلاوي ولو قلت لاخر لماذا تكره الاهلي يقول لانني اسمعلاوي لكن الامر اذا تعلق بالدين صار اخطر فلا تكونوا كالذين فرقوا دينهم شيعا كل حزب بما لديهم فرحون
انتبهوا اخواني وكونوا علي حذر فالفتنه نائمه ولعن الله من ايقظها .. فلا تعرضوا عقولكم قبل اجسادكم للفتنه

( ملحوظه : ذكر في الموضوع اسماء شيوخ افاضل ورأي فقير لي لكني اضع هنا تنويها انني لا اساوي نفسي مطلقا بهؤلاء الشيوخ الافاضل فانا مجرد نقطه في خضم بحورهم لا يكاد ان يراها احد )

انا عن نفسى بحب جدا ومستمعه جدا لعمرو خالد وبالنسبه لى مفيهاش جدال

عمرو خالد تأثيره فظيع على مختلف الاعمار وياريت اعرف رأيكم اخواتى واخوانى

fagrmasr01
21-02-2009, 11:49 AM
رأيى ان الرجل
له محاسن وعليه مآخذ
و
كل منا يؤخذ من كلامه ويرد عليه
الا صاحب المقام عليه أطيب الصلاة وازكى السلام
جمال

اميرة حبى انا
21-02-2009, 01:38 PM
انا بعلن امام جميع من فى المنتدى ان
عمرو خالد
هو السبب فى هدايتى بعد ربنا طبعا
وماليش دعوة بقى بيتكلم ازاى ولا حياته الخاصة فيها ايه
ولا بيعمل ايه
انا بسمع اللى المفروض اسمعه واعمل بيه وبس
وان كان بيتكلم كده زى ماقلتى مثلا
نبى بيكلم بنات
متهيألى عايز يوصلنا معلومة
ان ممكن البنات والرجال يتكلموا
بس يتكلموا ازاى وبأى طريقة وفى ايه
ياريته كان عمل او بلاش عمل كل واحد حر فى اعماله واحنا مش هنصلح الكون ولا هنحاسب حد
خلينى اقول ياريته كان قال حاجة يستاهل بيها كل الهجوم اللى بيحصله
المشكلة انه مقالش حاجة
حاجة تغيظ بصراحة
ولما بيقعد مع الناس اللى ذكرتيهم دول
بيقعد عشان يفهمهم احنا مين
والاسلام ايه
والنبى الكريم العظيم اللى اتكلموا عليه مين هو وعمل ايه
خلاص
ولا اقول كمان

M.Khalifa
24-02-2009, 06:31 PM
أختي أعزك الله
العبرة ليست بالتأثير لأن الأمر أمر دين
ف( عمرو خالد ) لايصلح للدعوة

الفارس
24-02-2009, 06:38 PM
ف ( عمر خالد ) لايصلح للدعوه

اخى الفاضل حكمت على عمرو خالد

ولم تذكر الأسباب

خلود
24-02-2009, 06:48 PM
مش عارفه والله ناس بتحكم على انسان لف العالم بكلامه سواء مباشر او سيديهات او شرايط كاسيت

لو مكنش له فى الدعوه الناس دى اقتنعت بكلامه ليه

ياريت قبل ما تحكم عليه تقول اسبابك

إبراهيم البشبيشي
24-02-2009, 09:38 PM
أنا رأي ان الأستاذ عمرو خالد كان سبب هام وعقلاني جدا في أن جعل الله تعالى قلوب تهوي إلي غلإيمان والالتزام وربما كان لصاحب الموضوع مأخذ أو أكثر على أسلوبه ولكن حتى لو كان الأمر كذلك فالموضوع لا يقارن بما أتي به من نتائج ايجابية .

ولننظر للموضوع من ناحية إيجابية وعلى الجميع أن يأخذوا عن أستاذ عمرو خالد بمبدأ حسنه حسن وقبيحه قبيح فإذا وجدنا في أراءه ما يجعلنا نهتدي فلسوف نهتدي وإذا وجدنا مؤاخذة تؤخذ عليه فلا نتبعه فيها وكل نفس بما كسبت رهينة فلن يحاسب عمرو خالد بدلا عن أي واحد من الذين اتبعوا أراءه .

fagrmasr01
24-02-2009, 09:56 PM
يقول حبيب الرحمن صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه
(( لئن يهدى بك الله فرد خير من حور النعم ))
لقد هدى الله به أقوام
وان كنت انا أو غيرى قد أخذنا عليه حواره مع المسيحيين واليهود
فلسنا على علم كاف لنحكم على مثل عمرو خالد
ولا على أى من أعلام هذا الدين الحنيف

وكم من المجتهدين هوجموا فى أزمانهم ، وبعد فترة نضجت عقول الأمة
فعلمنا بعد نظرتهم وصدق نواياهم وفلاح ما كانوا يفعلون
فبكينا عليهم وأشدنا بهم

وكل منا يؤخذ من كلامه ويرد عليه
الا صاحب المقام عليه افضل الصلاة وأتم السلام

ان كان منا من لا يعجبه عمرو خالد او غيره من أعلام المسلمين ومشايخنا فهل يملك أحدنا القدرة على محاورتهم
يمكن لمن يرفض عمرو خالد ان يقوم بتوجيه ما شاء من أسئلة اليه شخصيا
وبعد الاجابة
له ان يقرر ان كان يحبه او لا
أما الحكم على الظاهر وبدون مراجعة
فليس له ما يؤيده
جزاكم الله خير الجزاء على فتح هذه الحوارات الطيبة
وجزى الله عمرو خالد وأمثاله خير الجزاء عن أمتنا التى تحتاج وخصوصا فى الوقت الحالى اليهم بشدة

احمد محمود احمد
28-02-2009, 02:54 AM
اختى العزيز ان عمرو خالد قد رايتة فى وسط البلد وقد استوقفتة امراءة لتسالة وكان وجهه بعيدا عنها وينظر الى الجهة الاخرى
هذا ليس من قبيل المدح لان من يمدح اخاة فقد قتلة وانما على سبيل الاستشهاد باخلاقة ومناقبة
فلو كان عمرو خالد ليس لة تاثير على الشباب بالايجاب لما منعة التلفزيون المصرى من الظهور كما كان يظهر فى القناة الثانية يوم الاثنين ولما منعوة من الدرس فى 6 اكتوبر
واطلقوا علية لقد داعية اولاد الذوات لانة باسلوبة الممتاذ هدى الله على يدة كثير من الطبقات الراقية لانه منهم ويعلم مفتاحهم اكثر من شيوخ اخرين لايتكلمون باسلوبة
واعلم كثير من المشايخ الاجلاء اصبحو يتبعون اسوب عمر خالد وموضوعاتة مثل صناع الحياة وقصص الانبياء
ويكفى ان عبد الله بدر احد الشيوخ عديمى الادب تسمعه وهو يشتم عمرو خالد بدون ذنب بل هو اكثر الشيوخ هجوما لعمرو على العلم اذا رايت عبد الله بدر وهو يلقى الدرس تجدة يلبس عباية بيت وقعدة غير محترمة لما استمعت الية بتاتا وادركة مدى كرهه لعمرو خالد

sama ver
28-02-2009, 04:10 AM
:)اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب اقول رايي انا بسمع لعمرو خالد من زمان والله وكلامه كويس جدا والحمدلله له تأثيره لانه استخدم اسلوب خفيف للهداية وجاب نتيجة واتمني ماحدش يفهمني غلط بمعني انه اتبع فكر كويس يقدر يخلي الشباب يتقبلوه مااتبعش الحزم والتعصب يابيض يااسود
ولكن اعيب عليه في بعض الالفاظ
وربنا الهادي:)

adham
03-03-2009, 01:02 PM
مش عارف انت عايز تقول ايه لاكن اللى فهمته انك عايز تعمل بلبله وثرثره ربنا يهديك ويصلح نواياك شكرا
توقيع واحد من الناس