المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " كأنني أكلت " بتركيا !!



محمود التهامي
04-07-2010, 10:30 PM
أغرب اسم مسجد في العالم



مسجد كأنني أكلت



هل سمع أحد بمثل هذا الاسم الغريب ؟


هو جامع صغير في منطقة 'فاتح' في اسطنبول واسم الجامع باللغة التركية هو ' صانكي يدم ' أي كأنني أكلت
ووراء هذا الاسم الغريب قصــة ... وفيها عبرة كبيرة .
في كتابه الشيق 'روائع من التاريخ العثماني ' كتب الأستاذ الفاضل 'أورخان محمد علي' .. قصة هذا الجامع .. فيقول أنه :


كان يعيش في منطقة 'فاتح' شخص ورع اسمه خير الدين أفندي، كان صاحبنا هذا عندما يمشي في السوق ، وتتوق نفسه لشراء فاكهة ، 'أو لحم ، أو حلوى ، يقول في نفسه : ' صانكي يدم'


.. يعني كأنني أكلت' أو 'افترض أنني أكلت'!! ... ثم يضع ثمن ذلك الطعـام في صندوق له ..... ومضت الأشهر والسنوات ... وهو يكف نفسه عن لذائذ الأكل .... ويكتفي بما يقيم أوده فقط ، وكانت النقود تزداد في صندوقه شيئا فشيئا ، حتى استطاع بهذا المبلغ القيام ببناء مسجد صغير في محلته ، ولما كان أهل المحلة يعرفون قصة هذا الشخص الورع الفقيــــر، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد , أطلقوا على الجامع اسم جامع : صانكي يدم


هذا المسجد مجرد أربعة حوائط ومأذنتين ...و مع ذلك لم يترك المسلمون الصلاة فيه .. هذا المسجد الصغير ذو الحشائش الخضراء اكتض بهم لدرجة أن بعضهم يصلي خارجة ..










أترككم مع الصور فهي أكثر تعبيرا عنه...






ما أجمل بيوت الله مهما كان شكلها..
















http://www.vb.6ocity.net/imgcache/4327.imgcache.jpg







http://www.vb.6ocity.net/imgcache/4328.imgcache.jpg







http://www.vb.6ocity.net/imgcache/4329.imgcache.jpg

محمود التهامي
04-07-2010, 10:33 PM
ههههههههههههههه
طلع مكرر

مسجد كأنني أكلت (http://www.vb.6ocity.net/showthread.php?t=12324)
بواسطة دعاء الكروان في المنتدى معلومات عامة

معلش بقا يا دعاء مخدتش بالي

اميرة حبى انا
04-07-2010, 10:37 PM
ههههههههههههههه
كنت داخلة احذفهولك
بس انت لحقت نفسك
يلا خيرها فى غيرها يا حاج

محمود التهامي
04-07-2010, 10:54 PM
بيدي لا بيدا أميرة
هههههههههههههههههههه

خلود
10-07-2010, 09:11 PM
يلا جرب اللى بتعمله فى الناس

هههههههههههههه

احسن

خلود
10-07-2010, 09:11 PM
يلا جرب اللى بتعمله فى الناس

هههههههههههههه

احسن