المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيدتى... لماذا لالا يقول الرجل انا اسف

اميرة حبى انا
15-02-2009, 11:43 AM
من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم المشاكل بين الرجل والمرأة، عدم لجوء الرجل إلى عبارة (آسف)
حين يرتكب خطأ ما تجاه المرأة.
ويبدو هذا أتجاهاً عاماً عند معظم الرجال ففي حين نرى أن النساء بصورة عامة قادرات على الإعتذار
بكل سهولة وبساطة لأنهن يشعرن بنوع من الراحة والرضى في إظهار ضعفهن ولا يجدن حرجاً في الإعتراف بأخطائهن
التي هي تعبيراً عن هذا الضعف.....نرى أن الرجل وعلى العكس تماماً ينشأون منذ الصغر على مقولة أن الرجل الحقيقي لا يعتذر!! ونادراً ما يرى الرجال أمامهم أي مثال رجالي عن الإعتذار، لا من الأب ولا من أي رجل مهم في حياتهم... لذا يبدو الاعتراف بالخطأ عندهم وكأنه تنازل يقدمونه للمرأة...
لكن هذا لايمنع من أن يغير معظم الرجال في تصرفاتهم ويحسنوه، إذا ما جوبهوا بأخطائهم دون أن يقولوا بشكل مباشر أنهم آسفون وكلما أصرت المرأة في الحصول على الإعتذار جائت النتيجة عكسية وصعب عليه تقديم الإعتذار..
ويصعب على الرجل أن يدرك أن الإعتذار الصادق والحقيقي عن خطأ تجاه المرأة يخلق جواً من المغفرة والتسامح بينهما
ويوفر عليه أياماً طويلة من التوتر والضغينة ويجعل إعادة الوئام أسرع بين الشريكين......
ويبقى على المرأة أن تدرك أمراً مهماً وهو أن تحسين الرجل لسلوكه أفضل من إعتذاره المتكرر ومن مجرد الإعتذار دون إجراء أي تعديل حقيقي في التصرف.....
فتخيلي معي سيدتي لو قال الرجل انا اسف وهل عزيزي الرجل لديك الجراءة الحقيقية للاسف

fagrmasr01
15-02-2009, 11:56 AM
الاعتراف بالحق فضيلة .. والاعتذار عن الخطا من شيم الكرام
ليس المهم كلمة آسف ،
وان كانت لا تعيب رجل او إمرأة .. بل بالعكس تزينهم
لكن الأهم من كلمة الأسف الجامدة المجردة .. الأهم هنا هو سلوكيات معالجة واصلاح الخطأ
وتحسين الجو بينهما
ليس عيباً ان تكون حبيبتى هى أميرتى ,, مليكتى.. وأن تكون حبيبتى صاحبة التاج
ومن حقها أن أشعرها بهذا .. طووووول الوقت
ولكن
بين غرور الرضاء وغرور الكبرياء مسافة ضيقة جدا .. فلا تنزلقى إليها يا حواء الرقيقة .. يا صاحبة التاج الملكى
معى كونى أميرتى .. مليكتى .. سيدتى المحببة ولا تنزلقى الى هاوية التكبر .. لا تتعمدى الكبرياء .. لا تجرحينى
فان كنتى أميرة حياتى .. فهذا ان كنتى قد اخترتينى ملكاً على عرش قلبك وحياتك
وان كان ما بيننا حب .. فلن يحدث ان ينقطع خيط الحب .. ولا يجوز ان ينقطع
فان انقطع
فكلانا فقد كل منا عرشه
لن أصبح وقتها ملكاً..
ولن تصبحى صاحبة التاج
أعتذر لكى وأرضيكى وأتودد اليكى
فكونى.. انتى الأميرة .. صاحبة المكارم..

اميرة حبى انا
15-02-2009, 05:20 PM
طيب بس اما نشوف راى الباقى
معتقدش كل الرجالة بيعتذروا
الكلمة تقيلة على لسانهم

إبراهيم البشبيشي
15-02-2009, 09:11 PM
نرى أن النساء بصورة عامة قادرات على الإعتذار
بكل سهولة وبساطة لأنهن يشعرن بنوع من الراحة والرضى في إظهار ضعفهن ولا يجدن حرجاً في الإعتراف بأخطائهن
التي هي تعبيراً عن هذا الضعف.

حسنا .. إذا كانت المرأة تجد - بحسب بكلماتك - نوعا من الراحة زالرضى في إظهار الضعف لديها فإن الرجل على العكس تماما يجب ان يحس دوما بأنه القائد وهو صاحب المبادأة والإيجابي على طول وإذا لم يتحقق له ذلك وتم انتقاص قدرته على المبادأة أو مظهره الإيجابي الذي يحب الرجل دوما أن يغلف به أفعاله إذا تم النيل من هذه الصورة التي على الدوام يحاول ان يرسمها من حوله فيكون الناتج رجلا مهزوزا بين بين لا هو رجل ولا هو ليس رجل بل إن صح التعبير يجوز لنا اعتباره رجلا مشروخ الرجولة ولأن الرجل يستشعر هذه الخطورة الكامنة في الاعتذار - وبخاصة إذا ماتكرر الاعتذار - لجأ الرجل للحل الأسهل وهو عصبية الجاهلية والعناد الغير مبرر حتى وإن أدى لخسارته هو شخصيا ضمن الخاسرين فساعتها يكون المبدأ البديهي هو مبدأ شمشون الجبار ( عليّ وعلى أعدائي ) .

ام العيال
28-10-2009, 03:17 PM
الرجل حبيبتى لديه وسائل كثيره بديله عن كلمة الاعتذار
يكفى منه نظره حانيه
هديه بسيطه
همسه رقيقه

والمراه بطبعها متسامحه و سريعة النسيان

وربنا يسعد الجميع

sharabasy
28-10-2009, 03:57 PM
انا معاكي ام العيال ولكن بضيف ان اعتذار المراة ليس ضعف الست اللي بتعتذر لزوجها بتملك قلبه وكل مايملك بالبلدي كدة زي اهلنا ما علمونا بتاكل عقله بعكس الست اللي بتتكبر تعتذر وتقف قصاد زوجها ديه بتفتح علي نفسها ابواب جهنم

sharabasy
28-10-2009, 03:58 PM
انا معاكي ام العيال ولكن بضيف ان اعتذار المراة ليس ضعف الست اللي بتعتذر لزوجها بتملك قلبه وكل مايملك بالبلدي كدة زي اهلنا ما علمونا بتاكل عقله بعكس الست اللي بتتكبر تعتذر وتقف قصاد زوجها ديه بتفتح علي نفسها ابواب جهنم
ام اياد

الفارس
28-10-2009, 06:30 PM
الرجل حبيبتى لديه وسائل كثيره بديله عن كلمة الاعتذار
يكفى منه نظره حانيه
هديه بسيطه
همسه رقيقه

والمراه بطبعها متسامحه و سريعة النسيان

وربنا يسعد الجميع

بسم الله ماشاء انا شايف نماذج بصراحه ممتازه للست الى تستاهل جوزها يقولها اسف بكل المعانى الى ترضيها
والى قدرت تفهم معنى الاعتذار من غير ماتتقال الكلمه الى بدورو عليها غيرها كلمه ( أسف )

وفيه نماذج لو اتقالت ليها كلمه آسف الف مره مش هتوصلها ولا هترضيها ولا هترضى بيها

ام العيال
28-10-2009, 07:21 PM
ام اياد
طبيعة الست غير طبيعة الراجل
الست من طبيعتها الاحتواء
يعنى لازم تحتوى الرجل وتتفهمه وتكون له زى مابقول انا واحة الراحه والطمانينه والتفهم
الراجل ربنا خلقه بطبيعه مختلفه
لازم يكون هو واحة الامن والرعايه ليها
الست لما تعتذر ده مش بينقص من قدرها
لا بل انها بكده حقيقى بتكبر بعينه وبيزيد تقديره ليها
وهقول حاجه كمان
لو الست اعتذرت لجوزها وكان هو الغلطان بحقها هتملكه اكتر
وبكلمتين حلويين
مثلا انا فهمتك غلط
معلش سامحنى وكده
حقيقى الراجل سريع الغضب لكن بنفس الوقت اسرع فى الصفح والمسامحه
وفى الاخر احنا مالناش غير اجوازنا
:36_3_12[1]:
وربنا يسعد الجميع

اميرة حبى انا
30-12-2009, 07:01 PM
اشكركم جميعا على وجودكم وارائكم

محمود عبد الله
30-12-2009, 10:18 PM
انا رأيى من رأى ام العيال
و الموضوع هايل يا اميرة

booby
04-02-2010, 11:17 PM
بس احيانا الست تحب تسمع الاعتذار مش دايما ترضيها الهمسه والنظره الاذن تحب ان تسمع ولا ايه؟
على فكره دى اول مشاركه ليا فالمنتدى:36_3_1[1]: