فريد
14-02-2012, 11:34 AM
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/186361218/name/imagesCAS4ZPRH.jpg
لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/1127861366/name/Untitled.jpg (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)
روي عن الإمام مالك أنه كان يقول :
لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب
ونظروا إلى ذنوبكم كـأنكم عبيد فارحموا
أهل البلاء وأحمدوا الله على العافية
إياك أن تقول : هذا من أهل النار وهذا من
أهل الجنة !
ولا تتكبر على أهل المعصية
بل ادع لهم بالهداية والرشاد .
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/915309433/name/16_01_2012_b22413266709804.jpg
وقال بعض السلف
قد يعمل العبد ذنبا فيدخل به الجنة
ويعمل طاعة فيدخل بها النار !
قالوا كيف ذلك ؟
قال : يعمل الذنب فلا يزال يذكر ذنبه
فيحدث له إنكسار وذلا وندما
ويكون ذلك سبب نجاته .
ويعمل الحسنة
فلا تزال نصب عينيه
كلما ذكرها اورثته عجبا وكبرا ومنة
فتكون سبب هلاكه .
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/1583177042/name/sigpic527119_2.jpg (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)
لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/1127861366/name/Untitled.jpg (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)
روي عن الإمام مالك أنه كان يقول :
لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب
ونظروا إلى ذنوبكم كـأنكم عبيد فارحموا
أهل البلاء وأحمدوا الله على العافية
إياك أن تقول : هذا من أهل النار وهذا من
أهل الجنة !
ولا تتكبر على أهل المعصية
بل ادع لهم بالهداية والرشاد .
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/915309433/name/16_01_2012_b22413266709804.jpg
وقال بعض السلف
قد يعمل العبد ذنبا فيدخل به الجنة
ويعمل طاعة فيدخل بها النار !
قالوا كيف ذلك ؟
قال : يعمل الذنب فلا يزال يذكر ذنبه
فيحدث له إنكسار وذلا وندما
ويكون ذلك سبب نجاته .
ويعمل الحسنة
فلا تزال نصب عينيه
كلما ذكرها اورثته عجبا وكبرا ومنة
فتكون سبب هلاكه .
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/1583177042/name/sigpic527119_2.jpg (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)