المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب



فريد
14-02-2012, 11:34 AM
http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/186361218/name/imagesCAS4ZPRH.jpg




لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب


http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/1127861366/name/Untitled.jpg (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)


روي عن الإمام مالك أنه كان يقول :



لا تنظروا في ذنوب الناس كأنكم أرباب

ونظروا إلى ذنوبكم كـأنكم عبيد فارحموا

أهل البلاء وأحمدوا الله على العافية

إياك أن تقول : هذا من أهل النار وهذا من

أهل الجنة !

ولا تتكبر على أهل المعصية

بل ادع لهم بالهداية والرشاد .

http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/915309433/name/16_01_2012_b22413266709804.jpg

وقال بعض السلف



قد يعمل العبد ذنبا فيدخل به الجنة



ويعمل طاعة فيدخل بها النار !

قالوا كيف ذلك ؟

قال : يعمل الذنب فلا يزال يذكر ذنبه

فيحدث له إنكسار وذلا وندما

ويكون ذلك سبب نجاته .

ويعمل الحسنة

فلا تزال نصب عينيه

كلما ذكرها اورثته عجبا وكبرا ومنة

فتكون سبب هلاكه .

http://xa.yimg.com/kq/groups/73017548/sn/1583177042/name/sigpic527119_2.jpg (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)

خلود
14-02-2012, 01:02 PM
عندك حق والله وكلام جميل مقدرش اقول حاجه عنه

وعلى فكره فى معلومه استفدت منها بجد

شكرا يافريد

فريد
14-02-2012, 02:44 PM
عندك حق والله وكلام جميل مقدرش اقول حاجه عنه

وعلى فكره فى معلومه استفدت منها بجد

شكرا يافريد



الشكر لله
و نسالك الدعاء
بان يمن الله علينا بالهدايا و الطاعة
و الاستغفار و الندم على المعصية
و التوبة من كل دائ
اللهم ارحمنا يارب