المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد احد بالجنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ



خلود
16-01-2012, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


السؤال:

هل هناك أحد في الجنة الآن (http://www.vb.6ocity.net/showthread.php?t=116419) (غير الأنبياء والملائكة)

؟ أم أننا جميعا ننتظر يوم القيامة قبل أن ندخل الجنة أو النار ؟

سمعت أن بعض الناس رأوا الجنة أو أنهم في الجنة الآن (http://www.vb.6ocity.net/showthread.php?t=116419) أو أنهم ذهبوا للجنة ورأوا ما فيها

وهم ليسوا أنبياءأو ملائكة.


الجواب:

الحمد لله الجنة قد خلقها الله سبحانه وفرغ من خلقها لقوله سبحانه في الحديث

القدسي : " أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت .. " الحديث .

ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم رآها في ليلة الإسراء والمعراج ، ولغير ذلك من الأدلة .

وهل يدخلها أحد من البشر قبل يوم القيامة ؟


الظاهر أن ذلك على نوعين :

1- دخوله بروحه كما هو حال الأموات ، فهذا ثابت للأنبياء ، والشهداء الذين

تكون أرواحهم في حاصل طير خضرتسرح في الجنة . وكما هو الحال في الأحاديث التي أخبر

الرسول صلى الله عليه وسلم فيها أنه دخل الجنة في المنام ( رؤيا النوم ) ، فإنها في حالات الأرواح .

2- أما دخول الجنة بالجسد والروح فإنها تكون يوم

القيامة للبشر وللجن . ويستثنى من هذا ما ذكر أن آدم عليه السلام كان في الجنة قبل أن ينزل

إلى الارض ، كما ذكر ذلك ابن القيم رحمه الله وغيره .

والله أعلم .

اللهم إجعلنا ممن يستمعون القول الحق فيتبعون أحسنه

اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء وأحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء وآخر دعوانا الحمد الله رب العالمين ..

فريد
16-01-2012, 03:16 PM
اللهم اجعلنا ممن يدخلون الجنة
بلا حساب و لا سابقة عذاب
جزاكى الله خيرا ياخلود
و موضوع دميل
يارب اكتب لنا جميعا التوبة
و الجنة

وردة الايمان
16-01-2012, 05:49 PM
معلومات مهمه وموضوع جميل يا خلود

جزاك الله كل خير

وجعلنا الله جميعا من اصحاب الجنة

وندخلها جميعا من غير حساب

شكرا خلود

قموره
17-01-2012, 05:57 PM
http://www.vb.6ocity.net/images/imgcache/2012/01/2920.gif