المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخصومات الثأرية تتسبب فى نقل لجان 18 ألف ناخب بقنا ...



RSS
28-12-2011, 06:00 PM
الخصومات الثأرية تتسبب فى نقل لجان 18 ألف ناخب بقنا


الأربعاء، 28 ديسمبر 2011


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220112816525.jpg
اللواء محمد حليمة مدير أمن قنا



بدأت مديرية أمن قنا مساء أمس فى توزيع "السى دى" المعدل لأسماء الناخبين، وعلمت اليوم السابع، أنه تم نقل 18 ألف ناخب من أماكنهم واللجان الخاصة بإدلاء الأصوات الخاصة بهم إلى لجان أخرى، وذلك بسبب الخصومات الثأرية بين العائلات والقبائل فى كل من مركزى أبو تشت ونجع حمادى، وذلك بعد أن تقدم عدد من الناخبين بشكاوى عن عدم إمكانية قيامهم بالإدلاء بأصواتهم فى لجان بعينها لوجود خلافات ثأرية بينهم وبين عائلات أخرى تنتخب بنفس اللجان.

ومن جانبها، قامت مصلحة الأمن العام بدراسة الأماكن وتفريق الناخبين من العائلات التى بينهم خصومات ثأرية حتى لا يتسبب تواجدهم فى اللجان الواحدة بنشوب مشاجرات أو تجدد الخصومات الثأرية.

ومن ناحية أخرى، تسبب تغيير السى ديهات الخاصة بأسماء الناخبين التى تم توزيعها منذ فترات على الأحزاب ومندوبى المرشحين بوقوع حالة من التخبط، وذلك بعد أن قام المندوبون عن الأحزاب أو المرشحين بتوزيع أرقام اللجان وأماكنها على الناخبين منذ فترة، وكان كل من حزبى "الإصلاح والتنمية .. والحرية والعدالة" قد قاما فى الأيام الماضية بتخصيص أماكن لتوجيه الناخبين وتعريفهم بأماكن اللجان.

ومن ناحية أخرى، صرح المستشار عادل عزت رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، بأنه تم انتداب 1000 قاضى ومستشار للإشراف على الانتخابات بقنا، مؤكدا على أن اللجنة انتهت من اختيار وتخصيص أماكن الفرز، وهى ثلاث لجان الأولى بنادى الشبان المسلمين بقنا والثانية بنادى الألومونيوم بنجع حمادى والثالثة بنادى سكر قوص.

كما قامت اللجنة بانتداب 13 قاضيا لكل لجنة من لجان الفرز الفردى، وتحديد نظام معين داخل اللجان بتخصيص بوابات للمستشارين وأخرى للمندوبين فى لجان الفرز على أن يتم السماح لمندوب واحد لكل مرشح بالدخول.






منقول