المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنغام فى ختام "مهرجان الموسيقى العربية": الله أكبر وتحيا مصر ...



RSS
21-11-2011, 06:22 PM
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201188124.jpg


أحيت المطربة أنغام حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية فى دورته العشرين مرددة "الله أكبر وتحيا مصر" عند صعودها للمسرح، حيث قامت بغناء مجموعة من أجمل أغنانيها لمدة ساعتين منها "إلا أنا"، و"شنطة سفر"، و"سيدى وصالك"، و"ساعات كتير"، و"نفسى أحبك"، كما قامت بغناء تتر مسلسل "العائلة" من كلمات الشاعر سيد حجاب، وقامت بإهدائها إلى الشعب المصرى، وقامت بغناء أغانى من الزمن الجميل لأم كلثوم وعبد الحليم ونجاة.

وقامت أنغام بتحية الجمهور الذى جاء لحضور الحفل قائلة "كل هذا الحضور على الرغم من الأوضاع المتوترة فى ميدان التحرير هذا يدل أن الشعب المصرى له عزيمة قوية تستحق أن يشيد العالم بها بأكمله، كما حرصت أنغام على أن تمسك بعلم مصر أثناء غنائها أولى أغانى الحفل.

وأوضحت أنغام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها غير قلقة على مستقبل مصر، لأنها ترى أن مصر متجهة نحو الأفضل، كما أعربت عن سعادتها بحضور والدها الموسيقار محمد على سليمان حفل الختام، وتواجد جمهور كبير فى هذا الحفل، على الرغم ما تمر به مصر حاليا بعد عودة المظاهرات مرة أخرى فى ميدان التحرير.

وتعد مشاركة أنغام فى هذا المهرجان هى عودة لها بعد فترة غياب طويلة استمرت16عاما.

وافتتح الحفل بإعلان نتيجة مسابقة الغناء العربى للشباب والتى شارك فيها 16 متسابقًا من بينهم متسابق واحد من المملكة الأردنية الهاشمية، وقد أسفرت النتائج النهائية عن حصول محمد الصوى من الأردن بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها 5000 جنيه والمركز الثانى حصلت عليه ابنه الموسيقار الراحل رياض الهمشرى من مصر وجائزة قدرها 3000 جنيه ومنحت اللجنة شهادات تقدير لكل من آية محمد عبد الله ومحمد زين العابدين من مصر.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن نتيجة مسابقة الأطفال والتى أسفرت عن فوز أحمد محمد إبراهيم "14 عاماً" على الجائزة الأولى وقيمتها 2000 جنيه وشريف محمود "10 أعوام" بالجائزة الثانية وقيمتها 1000 جنيه ويوسف محمد فرج "7 أعوام" بجائزة استثنائية قدرها 500 جنيه.

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان قررت إلغاء مراسم حفل ختام بسبب توتر الأوضاع، واكتفت بحفل غنائى للفنانة أنغام، وذلك بعد تأجيل حفلها الجمعة الماضية بسبب الأوضاع غير المستقرة التى تمر بها الدولة.







منقول